بعد تفكيك الألغام ... تركيا تستأنف بناء الجدار على الحدود مع جرابلس
بعد تفكيك الألغام ... تركيا تستأنف بناء الجدار على الحدود مع جرابلس
● أخبار سورية ٢ سبتمبر ٢٠١٦

بعد تفكيك الألغام ... تركيا تستأنف بناء الجدار على الحدود مع جرابلس

استأنفت السلطات التركية، اليوم الجمعة، بناء جدار إسمنتي، على الحدود مع سوريا، في قضاء "قارقامش" بولاية غازي عنتاب جنوبي البلاد، بهدف "مكافحة الإرهاب ومنع عمليات التسلل إلى أراضيها من الجانب السوري"، وذلك عقب تطهير المنطقة من الألغام التي زرعها تنظيم الدولة.

وذكر مراسل وكالة الأناضول التركية، أن شاحنات تقوم بنقل كتل خرسانية إلى المنطقة الحدودية المتاخمة لمدينة "جرابلس" بمحافظة حلب، شمالي سوريا، فيما تتكفل آليات ثقيلة بتثبيت تلك الكتل، حيث يبلغ طول الواحدة منها مترين ونصف المتر، بارتفاع 3.6 متر، وبوزن 8 طن، وسيتم تزويد الجدار بنظام كاميرات وإضاءة.

وأفاد مراسل الأناضول، أن خبراء متفجرات في الجيش التركي، قاموا بتفكيك الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الدولة على الشريط الحدودي من جهة "جرابلس"، قبل اندحاره منها.

والجدير بالذكر أن أعمال بناء الجدار الذي بدأ في 16 ديسمبر/ كانون الأول 2015، تعرقل في الفترة الماضية، جراء الألغام التي زرعها تنظيم الدولة على طول الحدود بين الجانبين التركي والسوري، فضلاً عن الهجمات الإرهابية التي نفذها التنظيم في تركيا.

وفجر 24 أغسطس/آب الماضي، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي بمشاركة الجيش السوري الحر، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس، تحت اسم "درع الفرات"، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم الدولة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ