بعد تقارير عن مقتله.. القيادي في تنظيم الدولة أبو عمر الألماني أسيرا لدى قسد
بعد تقارير عن مقتله.. القيادي في تنظيم الدولة أبو عمر الألماني أسيرا لدى قسد
● أخبار سورية ١٩ مايو ٢٠١٨

بعد تقارير عن مقتله.. القيادي في تنظيم الدولة أبو عمر الألماني أسيرا لدى قسد

نقلت صحيفتا "إكسبريس" و "كولنر شالتانتزايغر"، أن عنصر تنظيم الدولة الألماني المعروف بأبو عمر الألماني" قد وقع أسيرا وهو في سجن تشرف عليه القوات الكردية في شمال سوريا.

وأكدت صحيفة «إكسبريس» أن دائرة حماية الدستور تلقت رسائل استغاثة من شقيقة أبو عمر الملقب بـ«جلاد كونيغزفنتر» المعروف باسم «أبو عمر الألماني»، تكشف عن أن أخاها لم يسقط في القتال في شمال سوريا كما أشاعت القوات الكردية.

وتقبع ياسمين أبو ز. أخت أبو عمر هي الأخرى في سجن للنساء في المناطق الكردية، وكتبت إلى أهلها، وإلى دائرة حماية الدستور، رسائل تتحدث عن ظروف السجن الصحية السيئة وتطالب الحكومة الألمانية بالتحرك لإنقاذهما من الأسر و استقبالهما في ألمانيا.

وبحسب تقرير صحيفة «إكسبريس»، فإن وزارة الخارجية الألمانية تدرس إمكانية التفاوض مع الجانب التركي حول تسليم ياسمي، إلا أن التدخل من أجل إنقاذ تسليم «أبو عمر الألماني» سيكون غاية في التعقيد بسبب مشاركته في ارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

وفي نهاية شهر مارس 2017 أعلنت «وكالة أنباء هوار»، التابعة للقوات الكردية في سوريا، أن فصيل من مقاتلات التنظيم قتل «أبو عمر الألماني» وثلاثة من مرافقيه قرب مدينة طبقة السورية. إلا أن الدوائر الأمنية والسياسية الألمانية لم تؤكد الخبر وفرضت الصمت على الموضوع.

ولد يمين أبو ز. في مدينة شتوتغارت الألمانية في ولاية بادن فورتمبيرغ، وانتقل للعيش في كونيغزفينتر بالقرب من بون بعد قبوله التدريب المهني في مؤسسة «تـيليكوم» الألمانية. ولم يكمل تدريبه المهني والتحق بـ«داعش» عبر تركيا سنة 2015، رغم أن الشركة كانت تعتبره طالباً واعداً في مجال تقنية المعلومات.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ