بعد تقدم تنظيم الدولة .... محكمة اعزاز المركزية تعلن حالة الطوارئ
بعد تقدم تنظيم الدولة .... محكمة اعزاز المركزية تعلن حالة الطوارئ
● أخبار سورية ٢٧ مايو ٢٠١٦

بعد تقدم تنظيم الدولة .... محكمة اعزاز المركزية تعلن حالة الطوارئ

أعلنت المحكمة المركزية في مدينة اعزاز والفصائل العاملة في المدينة حالة الطوارئ، "نظرا للظروف الطارئة التي تعيشها المنطقة و حفاظا على الأمن العام لمدينة أعزاز و المقيمين فيها"، حيث تعيش المنطقة حالة من التوتر الكبير بعد التقدم الذي حققه تنظيم الدولة اليوم، والذي أدى لحصار مدينة مارع الاستراتيجية.

وأكدت المحكمة على أن حظر التجول في المدينة يبدأ من الساعة الثامنة مساء وحتى السابعة صباحا ابتداء من مساء اليوم وحتى إشعار آخر، وقررت منع تجار السلاح والذخائر من بيعها أو شرائها حتى إشعار آخر أيضا.

كما ومنعت المحكمة إطلاق العيارات النارية مهما كانت الأسباب باستثناء حالة الاشتباكات مع عناصر تنظيم الدولة، وهددت من يخالف القرار بإحالته إلى المحكمة العسكرية، وطالبت المحكمة بالإبلاغ عن الحالات الطارئة عبر الضابطة العدلية، وطالبت أيضا بنشر الإعلان عبر مكبرات الصوت في الجوامع وعبر مواقع التواصل الاجتماعي وعبر القنوات التلفزيونية.

والجدير بالذكر أن تنظيم الدولة تمكن فجر اليوم من السيطرة على عدة بلدات وهي "جبرين، ندة، النيارة، بريشا، تل حسين، كفر كلبين" بريف حلب الشمالي، بعد هجوم مباغت على مواقع الثوار فيها، محكماً بذلك الحصار بشكل كامل على مدينة مارع  من الجهات الشرقية والشمالية والجنوبية وفصلها عن منطقة إعزاز بشكل كامل.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ