بعد تقدمه بشكل كبير يوم أمس بمحيط مدينة تدمر.. تنظيم الدولة يسيطر على شركة غاز المهر وعلى عدة نقاط
بعد تقدمه بشكل كبير يوم أمس بمحيط مدينة تدمر.. تنظيم الدولة يسيطر على شركة غاز المهر وعلى عدة نقاط
● أخبار سورية ٩ ديسمبر ٢٠١٦

بعد تقدمه بشكل كبير يوم أمس بمحيط مدينة تدمر.. تنظيم الدولة يسيطر على شركة غاز المهر وعلى عدة نقاط

تتواصل الاشتباكات بين عناصر تنظيم الدولة وقوات الأسد على أطراف مدينة تدمر بريف حمص الشرقي منذ أكثر من 10 أيام، ولكنها اشتدت بشكل عنيف يوم أمس وقبله، وسط تقدم لعناصر التنظيم على حساب قوات الأسد في المنطقة، وسيطرتها على نقاط استراتيجية عدة.


واليوم تمكن التنظيم من السيطرة على شركة غاز المهر وذلك بعد أن سيطر على تلال البرج والمهر وحاجز الإرتوازية وعدة نقاط أخرى في محيط الشركة شمال غربي مدينة تدمر، بينما تحاول قوات الأسد استعادة السيطرة على جبل هيان الاستراتيجي.


وفي المقابل شن الطيران الحربي الروسي عشرات الغارات الجوية على مناطق الاشتباك مستهدفاً مواقع تنظيم الدولة وخطوط الإمداد، كما استهدفت مدينة السخنة وأرك ومحيط صوامع الحبوب وحقول شاعر وجزل والمهر وأيضا جبل هيان.


وكانت قد دارت يوم أعنف الاشتباكات بين التنظيم وعناصر قوات الأسد، بعد هجوم عنيف بدأه التنظيم على مواقع قوات الأسد في محيط مدينة تدمر ومطار التيفور، سيطرت خلالها على عدد من النقاط الاستراتيجية في المنطقة وسط استمرار الاشتباكات.


وكان التنظيم أعلن في وقت سابق من اليوم الخميس عن تمكن عناصره من السيطرة على منطقة قصر الحلابات جنوب غرب تدمر، واستعادة جميع النقاط التي خسروها خلال الأيام الماضية، وأشار إلى أن عناصره فرضوا سيطرتهم الكاملة على منطقة حويسيس بعد الاستيلاء على 8 حواجز في محيطها ومحيط حقل شاعر، وتمكن عناصر التنظيم خلال المعارك من أسر ضابط برتبة رائد وثلاثة من عناصر الأسد في منطقة شاعر.


كما وأعلن تنظيم الدولة عن سيطرته على قرية جزل والبئر النفطي الاستراتيجي المجاور لها، ولفتت وكالة أعماق التابعة للتنظيم على أن تلتي المدفعية والأبراج الواقعات بمحيط الحقل سقطتا بيد التنظيم، وكما وشهدت الكتيبة المهجورة ومنطقة الشنداخيات الواقعتين بمحيط مطار التيفور العسكري على طريق "حمص-تدمر" هجوما من قبل تنظيم الدولة على معاقل قوات الأسد فيها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ