بعد جدل بسبب تصريحاته في ميونخ .. وزير دفاع لبنان "كانت تحت سقف البيان الوزاري"
بعد جدل بسبب تصريحاته في ميونخ .. وزير دفاع لبنان "كانت تحت سقف البيان الوزاري"
● أخبار سورية ٢١ فبراير ٢٠١٩

بعد جدل بسبب تصريحاته في ميونخ .. وزير دفاع لبنان "كانت تحت سقف البيان الوزاري"

قال وزير الدفاع اللبناني الياس بو صعب إن "كل المواقف التي أطلقها أثناء حضوره مؤتمر ميونيخ للأمن، "تأتي تحت سقف البيان الوزاري وميثاق جامعة الدول العربية، بدليل التأييد الذي حصلت عليه من الأمين العام للجامعة ومبعوث الأمم المتحدة الخاص لسورية اللذين أكدا الأمر نفسه في الجلسة ذاتها".

وكان بوصعب تعرض لانتقادات بالخروج عن مبدأ النأي بالنفس حين قال إن وجود القوات التركية في شمال سورية من دون تنسيق مع حكومة الأسد تعتبر احتلالا، ورأى أنه يجب التواصل مع بشار الأسد.

وصرح بوصعب بعد لقائه رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري أمس بالقول: "ما قلته ليس نقطة خلاف، والحديث عن اعتراض من بعض الأطراف ليس دقيقا، لأننا لم نسمع موقفا رسميا من أحد، بل مصادر نقلت عنها بعض وسائل الإعلام".

واعتبر أن "كل هذه المواقف تأتي من باب الدفاع عن أرض عربية وليس عن خلاف بين فريق وآخر، وهذه الحادثة حصل شبيه لها في العراق، حين تدخلت تركيا في الشمال العراقي، وصدر يومها موقف من جامعة الدول العربية تأييدا لوحدة الأراضي العراقية".

وأستغرب الوزير " أن يكون أحد منزعجا لكوني أعمل تحت سقف الجامعة. وأنا سأبقى أتخذ المواقف الدفاعية عن أي أرض عربية، ومن ينزعج لكوني أدافع عن أرض عربية فأنا أسأل ما هي انتماءاته".

وللوزير اللبناني تصريحات سابقة أثارت الجدل في لبنان عندما اعتبر أن الوجود العسكري لنظام الأسد في لبنان لم يكن احتلال، ما اعتبره العديد من المعلقين انه ينسف نضال 15 سنة ضد هذا الاحتلال.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ