بعد خبر مقتله .. المجرم "ناجي مسالمة" هاربا في تركيا.. والسلطات تبحث عنه
بعد خبر مقتله .. المجرم "ناجي مسالمة" هاربا في تركيا.. والسلطات تبحث عنه
● أخبار سورية ١٨ مايو ٢٠١٧

بعد خبر مقتله .. المجرم "ناجي مسالمة" هاربا في تركيا.. والسلطات تبحث عنه

وردت معلومات مؤكدة لشبكة شام من عدة مصادر تؤكد تواجد المجرم ناجي أيوب مسالمة قائد "حركة المثنى الإسلامية" في تركيا متنقلا بإسم وهوية مزورة.


حيث قالت المصادر الخاصة أن المجرم ناجي كان أخر مشاهدة له في مدينة اسطنبول التركية وتحديدا في منطقة اسطنبول الأسيوية جنوب المدينة، حيث يتنقل المسالمة بهوية مزورة لم يتم معرفة الإسم المزور إلى الآن، وهو ملاحق من الشرطة التركية وتبحث عنه خوفا من تنفيذه أية أعمال إرهابية.


ناجي المسالمة هو قائد حركة المثنى الإسلامية العاملة في درعا بالجنوب السوري، حيث تسلم قيادة الحركة في نيسان 2013، عقب مقتل شقيقيه عامر وياسر، القائدين السابقين للحركة في معارك درعا ضد قوات الأسد.


وحركة المثنى ذات طابع وهوية إسلامية متشددة أقرب في أفكارها لتنظيم الدولة، وتدعوا لخلافة إسلامية، وتم تأسيسها في منتصف عام 2012 من قبل عامر وياسر مسالمة، لتكون قوة يحسب لها حساب في المعارك ضد قوات الأسد.


وبعد مقتل مؤسسي الحركة ياسر وعامر استلم شقيقهم المجرم ناجي قيادة الحركة لتبدأ بعدها عمليات الاغتيال والقتل والخطف والسرقات والتعدي على الآخرين، كان أهمها إغتيال أسامة اليتيم قاضي محكمة دار العدل ورئيسها واختطاف رئيس مجلس محافظة درعا يعقوب العمار والذي تم اغتياله فيما بعد بعملية انتحارية تبناها تنظيم الدولة.


في شهر نيسان عام 2016 كانت ساعة الحقيقة وضبط النفس عند فصائل درعا قد بلغت مداها، حيث أعلنت الفصائل الثورية عملية لاستئصال الحركة من المحافظة وجرت على اثرها معارك عنيفة جدا قتل فيها العشرات، ومن ثم لاحقا بعد هروب العناصر والقادة إلى منطقة حوض اليرموك تم اندماج الحركة ولواء شهداء اليرموك وشكلوا جيش خالد ابن الوليد المبايع لتنظيم الدولة.


المجرم ناجي كان قد نفذ عمليات قتل عديدة بيده وأمر بالقتل والتعذيب والخطف وكان المسؤول المباشر عن العديد من عمليات الإعدام بحق مدنيين وعناصر وقادة في الجيش الحر، وبعد هروبه إلى حوض اليرموك مع من هرب قام ناجي ببيع جميع السلاح والعتاد الذي كان بحوزة الحركة وأخذ جميع الأموال معه وخرج عن طريق مهربين من درعا مرورا بمناطق النظام والثوار وتنظيم الدولة ليصل بعدها إلى تركيا بعد حصوله على جواز وهوية مزورة وحلق لحيته وغير ملامحه، وهو الآن ملاحق من قبل الشرطة التركية وتبحث عنه.


والجدير ذكره أن "مكتب توثيق شهداء درعا" كان قد أعلن في شهر يناير 2017 عن مقتل ناجي المسالمة في غارة جوية من طائرات التحالف في مدينة الميادين بريف ديرالزور، ليتضح كذب هذا الخبر فيما بعد، حيث أن القائم على هذا المكتب شخص يتبع فكريا للمسالمة، وعلى ما يبدو أن إعلان مقتله كان محاولة لتسهيل هروبه.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ