بعد خربة الناقوس المعارك تدور داخل “الحاكورة” ... العيون ترنو لـ ”جورين”
بعد خربة الناقوس المعارك تدور داخل “الحاكورة” ... العيون ترنو لـ ”جورين”
● أخبار سورية ١٨ أبريل ٢٠١٦

بعد خربة الناقوس المعارك تدور داخل “الحاكورة” ... العيون ترنو لـ ”جورين”

أطلق الثوار من عدة فصائل معركتين هامتين في الشمال السوري إحداها في منطقة سهل الغاب بريف حماة الغربي والأخرى على محاور جلبي الأكراد والتركمان بريف اللاذقية.

فقد شن فصيلي جند الأقصى والحزب التركستاني هجوما واسعا على بلدتي خربة الناقوس والحاكورة في سهل الغاب بريف حماة الغربي، وبدأوا هجومهم بتنفيذ أحد العناصر عملية استشهادية بعربة "بي إم بي" مفخخة على حواجز قوات الأسد في قرية خربة الناقوس، ما أدى لمقتل وجرح العديد من عناصر الأسد والشبيحة.

وعلى إثر العملية الاستشهادية تمكن عناصر الفصيلين من السيطرة الكاملة على قرية خربة الناقوس وتلة الدبابات الواقعة بمحيطها، وأسروا عددا من عناصر الأسد في عمليات التمشيط، ومن ثم تقدموا إلى بلدة الحاكورة إثر تنفيذ عملية استشهادية ثانية في حاجز جسر الحاكورة، دُمّر خلالها الجسر الواصل بين بلدتي القاهرة والحاكورة.

وكبد فصيلي جند الأقصى والحزب التركستاني قوات الأسد خسائر بشرية ومادية كبيرة، حيث دمروا عدة آليات بينها دبابات "تي 72" وغنموا عدد من الأسلحة والذخائر والأليات وقتلوا وجرحوا العديد من العناصر.

ولم تغب طائرات الأسد الحربية والمروحية عن سماء المنطقة، إذ شنت غارات جوية عنيفة بالصواريخ والبراميل المتفجرة على نقاط الاشتباكات وعلى قرية خربة الناقوس بعد تحريرها وعلى بلدات الشريعة والمنارة المنصورة القاهرة تل واسط  وقلعة المضيق وقليدين والعنكاوي و " الكركات وشير مغار وميدان غرال بجبل شحشبو"، وتعرضت غالبية قرى الريف الغربي وقرى جبل شحشبو لقصف مدفعي وصاروخي عنيف.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ