بعد درعا البلد واليادودة والمزيريب ... "تسويات" قادمة في "طفس"
بعد درعا البلد واليادودة والمزيريب ... "تسويات" قادمة في "طفس"
● أخبار سورية ١٦ سبتمبر ٢٠٢١

بعد درعا البلد واليادودة والمزيريب ... "تسويات" قادمة في "طفس"

اتفق وجهاء العشائر واللجنة المركزية بريف درعا الغربي مع اللجنة الأمنية التابعة لنظام الأسد والعدو الروسي على إجراء عمليات تسوية جديدة في مدينة طفس.

وجاء ذلك بعد اجتماع ضم الطرفان اليوم الخميس في مدينة درعا.

وقال ناشطون إن الطرفان اتفقا على تسوية أوضاع المطلوبين من أهالي المدينة وتسليم أسلحتهم الخفيفة، ووضع ثلاث نقاط عسكرية في المشفى الوطني ومبنى البريد في المدينة، بالإضافة لموقع آخر قرب ثكنة الأغرار شرق طفس.

وكان من ضمن بدون الاتفاق قيام قوات الأسد بشن حملة تفتيش تستهدف أجزاء من المدينة بحضور الوجهاء والشرطة الروسية، على أن يبدأ تنفيذ أولى بنود الاتفاق يوم السبت المقبل بدخول وفد من القوات الروسية وقوات الأسد إلى المدينة.

وذكر ناشطون أن من ضمن بنود الاتفاق إعادة تسليم السلاح الخفيف الذي احتجزه مقاتلون محليون بعد هجومهم على نقاط لقوات الأسد تضامناً مع درعا البلد في وقت سابق.

والجدير بالذكر أن ناشطون حذروا قبل اتفاق درعا البلد الأخير، أنه في حال نجح نظام الأسد في فرض شروطه على هذه المنطقة الاستراتيجية، فإن نظام الأسد سينفرد بكل مدينة أو قرية على حدى، لفرض شروطه المجحفة بحق المدنيين والمقاتلين، وهو ما تم فعلا، حيث أجرى نظام الأسد تسويات في بلدتي اليادودة والمزيريب منذ اتفاق درعا البلد وحتى اليوم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ