بعد دمشق ... بيدرسون يصل إسطنبول للقاء الائتلاف الوطني
بعد دمشق ... بيدرسون يصل إسطنبول للقاء الائتلاف الوطني
● أخبار سورية ١٢ يوليو ٢٠١٩

بعد دمشق ... بيدرسون يصل إسطنبول للقاء الائتلاف الوطني

أكدت مصادر في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة، وصول المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون إلى إسطنبول التركية، للقاء قيادة الائتلاف، قادماً من دمشق بعد زيارة لأيام بحث فيها ملفات الحل السوري واللجنة الدستورية.

وكان أعلن غير بيدرسن مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، أن الأمم المتحدة اقتربت من التوصل إلى اتفاق مع النظام السوري بشأن تشكيل اللجنة الدستورية، وذلك في تصريح صحفي عقده بيدرسن، الأربعاء، في العاصمة دمشق، التي يزورها لتسريع العملية السياسية في البلاد والعمل على إنشاء اللجنة الدستورية.

وأوضح بيدرسن، أنه أجرى محادثات ايجابية وبناءة في دمشق، مؤكدا أنهم اقتربوا من التوصل إلى اتفاق مع النظام السوري بشأن تشكيل لجنة لصياغة دستور البلاد، كما أشار إلى أنهم ناقشوا الهجمات المكثفة للنظام السوري في الأسابيع الأخيرة على إدلب، مشددا على ضرورة استعادة الاستقرار في المحافظة.

ولفت بيدرسن، إلى ضرورة احترام النظام السوري لاتفاق "سوتشي" الذي أبرمته تركيا وروسيا في سبتمبر/أيلول 2018، من أجل تثبيت وقف إطلاق النار في منطقة "خفض التصعيد".

وكان أعرب المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون، عن أمله في دفع العملية السياسية في سوريا خلال زيارته إلى دمشق، بالإضافة إلى إنهاء العنف في إدلب، في سياق جولة يقوم بها المبعوث الأممي قبل القمة المتوقة لضامني أستانة في تركيا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ