بعد دورهم في التشبيح العلني .. فنانون يؤيدون قاتل الشعب السوري في مسرحية الانتخابات
بعد دورهم في التشبيح العلني .. فنانون يؤيدون قاتل الشعب السوري في مسرحية الانتخابات
● أخبار سورية ٢٠ مايو ٢٠٢١

بعد دورهم في التشبيح العلني .. فنانون يؤيدون قاتل الشعب السوري في مسرحية الانتخابات

نقلت صحيفة موالية للنظام العديد من التصريحات الصادرة عن أعضاء ما يعرف بـ"نقابة التشبيح"، لدى النظام تضمنت إطلاق شعارات التمجيد والولاء لرأس النظام الإرهابي "بشار الأسد"، في مسرحية الانتخابات، وذلك بعد دورهم في التشبيح والتحريض ضد الشعب السوري مع استمرارهم في تأييد القاتل.

في حين ظهر رئيس "نقابة التشبيح"، الممثل الموالي "زهير رمضان"، بتسجيل مصور عبر صفحة نقابة الفنانين الداعمين للنظام، وقال إنه "لا يرى أنسب من بشار لقيادة البلاد التي شبّهها بالسفينة التي تمر بمرحلة صعبة وعواصف شديدة، وبناء على ذلك سينتخبه لأن الدستور ضمن له المشاركة في الانتخابات الرئاسية".

وزعمت رئيسة فرع دمشق لنقابة الفنانين "تماضر غانم"، إن "الاستحقاق الرئاسي واجب وطني، وعلى السوريين كافة الإدلاء بأصواتهم لتصل إلى أصقاع الأرض بخيارهم الوطني والدستوري"، حسب كلامها.

ووفقاً للممثلة "غادة بشور"، فإنها أنها ستنتخب "بشار الأسد"، لأنه "الأقدر على قيادة البلد في هذه المرحلة المفصلية، ولأن تاريخه في الدفاع عن البلد يشرّف كل سوري بعدما حمى سوريا أرضاً وعرضاً بحكمة وحنكة"، حسب وصفها، كما وصفت "روعة ياسين"، الإرهابي بشار بأنه "صمام الأمان للسوريين".

فيما ذكرت "رنا العظم"، بأن رأس النظام يمثل تطلعاتها، وقالت نظيرتها "رنا الأبيض" إن "بشار"، هو مرشحها دائماً وأبداً لأنها ترى فيه أمل ومستقبل سورية وحاميها وحصنها المتين، حسبما أوردته صحيفة موالية للنظام.

كما صدرت تصريحات مؤيدة لمسرحية الانتخابات عن عدة شخصيات منها "عبير شمس الدين وريم عبد العزيز وعهد ديب وميسون أبو أسعد وسلمى المصري ورشا شربتجي وجيني إسبر"، وغيرها.

فيما أعلن الممثل "أيمن زيدان"، دعمه للإرهابي "بشار الأسد"، خلال مقابلة تلفزيونية وبرر ذلك لأنه "بقي 10 سنوات لم يغادر و لم يهرب خارج سوريا، وبقي متمترساً طوال الحرب، رغم أن المسلحين وصلوا إلى أعتاب دمشق"، وفق تعبيره.

ويأتي ذلك تزامناً مع تداول رسالة صادرة عن رئيس فرع نقابة الفنانين الموالين للنظام بحلب "عبد الحليم حريري"، طالبهم فيها بتثبيت مشاركتهم في الانتخابات الرئاسية المزعومة وتأكيد المشاركة خلال يومين على أبعد تقدير، وفق نص الرسالة.

ولفت موقع "كلنا شركاء"، الذي أورد الرسالة إلى أنها جاءت بتوجيه من مخابرات النظام السوري، لإجراء إحصاء للفنانين الموالين للنظام، فيما نشر حساب النقابة التابع لفرع دمشق، تسجيلات مصورة لعدد من الفنانين السوريين، ابتدأها نقيب الفنانين زهير رمضان بالتأكيد على حقه في المشاركة.

ويعرف عن "رمضان" تسلطه ونفوذه الكبير ضمن النقابة مدعوماً من مخابرات الأسد على حساب زملائه الذين قضوا سنوات طويلة في دعمهم للأسد إعلامياً إلا أن الأخير تركهم لمواجهة الوضع المتدهور دون النظر إلى منشوراتهم المتكررة.

يشار إلى أنّ النقابة التي يستحوذ على إدارتها "زهير رمضان" المعروف بمواقفه التشبيحية، بات ينظر إليها المتابع كما أنها فرع أمن تابع لمخابرات النظام، لما لها من دور في نشر التشبيح والتجييش والتحريض ضدَّ المدنيين الأمر الذي نتج عنه تصاعد المجازر الدموية بحق الشعب السوري منذ بداية الثورة السورية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ