بعد ذو الفقار.. مليشيا أبو الفضل العباس الشيعية الإيرانية تشارك في معارك درعا
بعد ذو الفقار.. مليشيا أبو الفضل العباس الشيعية الإيرانية تشارك في معارك درعا
● أخبار سورية ٣ يوليو ٢٠١٨

بعد ذو الفقار.. مليشيا أبو الفضل العباس الشيعية الإيرانية تشارك في معارك درعا

نشرت مواقع تابعة لنظام الأسد صورا لمليشيات شيعية تتبع الاحتلال الإيراني بشكل مباشر، وهي مدعومة ماليا وعسكريا وتنظيميا من قبل قوات الحرس الثوري الإيراني الإرهابي، حيث أظهرت الصور تواجد قوات أبو الفضل العباس الشيعية بقيادة المجرم المعروف بإسم أبو عجيب في محافظة درعا تقاتل بجانب قوات الأسد في المعارك الدائرة هناك.

وكانت لواء "ذو الفقار" الشيعي أيضا قد أعلن مشاركته في القتال إلى جانب قوات الأسد في معارك ريف درعا وخاصة في معركة السيطرة على بلدة بصرالحرير، حيث نشر على معرفاته الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي صورا تظهر تواجد جنود وقواته على جبهات ريف درعا.

ويعمل عناصر المليشيات الشيعية على التخفي حيث يرتدون لباس قوات الأسد، ولكنهم في ذات الوقت ينشرون صورهم وعناصرهم ويتفاخرون بذلك على جبهات القتال في محافظة درعا، والتي من المفترض أن تكون ممنوعة عليهم الإقتراب منها حسب ما تم الإتفاق عليه بين إسرائيل وروسيا.

تواجد العناصر التي تتبع للحرس الثوري الإيراني بشكل مباشر في معارك درعا يظهر عجزا واضحا لقوات الأسد وحاجتها بشكل مستمر لعناصر خارجية تقاتل عنها ضد الثوار السوريين في كل مكان، كما أن سكوت إسرائيل عن هذا الأمر وعدم انزعاجها من تواجد هذه القوات بالقرب من حدودها، يؤكد جليا عدم جدية إسرائيل في محاربة التواجد الإيراني بشكل حقيقي، وهو ما قرأته وروسيا بشكل واضح بالسماح لقوات الأسد بشن حملة عسكرية واسعة على منطقة خفض التصعيد في درعا.

ويبقى السؤال عن حجم التواجد الإيراني في المعارك الدائرة في محافظة درعا، حيث يرى ناشطون على الأرض أنهم سمعوا لهجات عراقية ولبنانية ولغات يعتقد أنها إيرانية على القبضات، ما يؤكد التعاون القوي والمشاركة الفاعلة لقوات حزب الله الإرهابي والمليشيات الشيعية العراقية والإيرانية في معارك درعا، وسط سكوت مطبق من قبل إسرائيل وأمريكا ما يفهم منهم رضاهم عما يحدث.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ