بعد "رأس العين وسلوك" .. قوات "نبع السلام" تدخل أحياء مدينة تل أبيض الاستراتيجية
بعد "رأس العين وسلوك" .. قوات "نبع السلام" تدخل أحياء مدينة تل أبيض الاستراتيجية
● أخبار سورية ١٣ أكتوبر ٢٠١٩

بعد "رأس العين وسلوك" .. قوات "نبع السلام" تدخل أحياء مدينة تل أبيض الاستراتيجية

بدأت قوات الجيش الوطني السوري والجيش التركي اليوم الأحد، بالتوغل ضمن أحياء مدينة تل أبيض الاستراتيجية على الحدود السورية التركية، بعد ساعات من تحرير مدينة سلوك بريف الرقة الشمالي، ضمن اليوم الخامس من عملية "نبع السلام"، سبق ذلك بالأمس تحرير مدينة رأس العين الاستراتيجية، في ظل استمرار العمليات العسكرية ضد الميليشيات الانفصالية "قسد" في المنطقة.

وقالت معرفات الجيش الوطني، إن قوات الأخير، بدأت بالدخول إلى أحياء مدينة تل أبيض، من الجهتين الشرقية والغربية، وسط اشتباكات مستمرة مع عناصر الميليشيات الانفصالية "قسد" والتي تكبدت العديد من القتلى والجرحى خلال العمليات.

وتمكن الجيشان التركي والوطني السوري ضمن اليوم الرابع من المعركة "السبت"، من تحرير قرى "نص تل، غزيل، رجم عنوة، الخويرة صغير، الخويرة كبيرة، أم جرن الصواوين، جاموس، الخالدية، لزكة، الفليو الوا، النبهان، العريضة، الغجير، الزيدي، حويران، الواسطة، شوكان، التروازية، الضبعة، الدادات، قرية سرد، الجنداوي، لديك الشرقي و العيساوي" الواقعة بين مدينتي تل أبيض ورأس العين، بعد اشتباكات مع الميليشيات الانفصالية، خلفت قتلى بالعشرات في صفوفهم.

وكانت دخلت قوات الجيش الوطني والتركي يوم السبت، مدينة رأس العين الاستراتيجية على الحدود السورية التركية، بعد إحكام الطوق على المدينة من عدة محاور، وهروب عناصر الميليشيات الانفصالية "قسد".

وتتبع فصائل الجيش الوطني السوري والجيش التركي، خلال عملية "نبع السلام" تكتيكات مشابهة لعملية "غصن الزيتون" من خلال التركيز على حصار المدن والتجمعات السكنية الكبيرة، قبل دخولها، تجنباً لحماية المدنيين وعدم إلحاق الأذى بالبنية السكنية ضمن تلك المدن.

وتقوم الألية المتبعة على ضرب الخواصر المحيطة بالمدن والتجمعات السكنية، والسيطرة على القرى والبلدات والطرق المحيطة بهذه التجمعات، تمهيداً لإحكام الطوق عليها من عدة محاور، مايجبر الميليشيات الانفصالية على الانسحاب، وبذلك عدم الدخول بحرب مباشرة ضمن المدن قد تزهق أرواح مدنيين أبرياء.

و "نبع السلام" التي بدأت في التاسع من تشرين الأول 2019، هي ثالث عملية عسكرية تركية في الشمال السوري ضد التنظيمات الإرهابية، سبق هذه العملية وبمشاركة الجيش السوري الحر، عمليتي "درع الفرات" ضد داعش بريف حلب الشمالي، وعملية "غصن الزيتون" في منطقة عفرين ضد الميليشيات الانفصالية والتي حققت نتائج كبيرة على كافة الأصعدة

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ