بعد روسيا.. إيران تلمع جرائمها عبر فيلم يمجد ميليشيا "فاطميون" في سوريا
بعد روسيا.. إيران تلمع جرائمها عبر فيلم يمجد ميليشيا "فاطميون" في سوريا
● أخبار سورية ١١ أغسطس ٢٠٢١

بعد روسيا.. إيران تلمع جرائمها عبر فيلم يمجد ميليشيا "فاطميون" في سوريا

شرعت السينما الإيرانية تقديم أفلام تحاكي الدور العسكري للميليشيات الإيرانية الطائفية في سوريا، كان آخرها فيلم "البحر المتوسط" الذي تنتشر إعلاناته حالياً، وذلك تكرار لما يفعله نظام الأسد وحليفه الروسي في محاولات تلميع صورة الجرائم المرتكبة بحق الشعب السوري.

وأطلقت مؤسسة السينما الإيرانية الفيلم سعيا منها لتسويق ميليشيا "فاطميون" في سوريا وهو من إخراج الإيراني هادي حاجتمند، ويعتبر أول رواية للسينما الإيرانية حول الدور العسكري الإيراني لدعم نظام الإرهابي بشار الأسد.

ووفق البروبوغاندا الإيرانية فإن الفيلم يعكس "شجاعة شهداء عسكر الفاطميون في دفاعهم عن الأضرحة في سوريا"، بالتوازي مع المبررات الإيرانية الرسمية لدعم النظام.

وعرض الفيلم لأول مرة في دور السينما الإيرانية قبل نحو أسبوعين، بعد مشاركته في مهرجان "فجر" السينمائي الدولي السابع والثلاثين في إيران، وتناقلت صفحات ومعرفات تتبع للميليشيات الإيرانية صورا عن حصوله على جوائز في إيران.

هذا وتواصل الميليشيات الإيرانية نشاطها في مناطق سيطرة النظام ويتجلى ذلك في نشاطات متنوعة تهدف إلى ترسيخ معتقدات وطقوس التشّيع ضمن سياسة إيرانية ممنهجة، مقابل مغريات مالية وغذائية، وباتت تلك المناطق تتوشح بالسواد مع كل مناسبة شيعية في إيران.

و"لواء فاطميون" هي ميليشيا أفغانية شيعية أسسها "علي رضا توسلي" في عام 2014 لقتال الشعب السوري، بإشراف من الحرس الثوري الإيراني وفي مارس 2015، قتل "توسلي" مع عدد من عناصره في "تل قرين"، بمحافظة درعا على يد الثوار السوريين جنوب البلاد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ