بعد ساعات من بدء المعركة .. فصائل الثوار تحرر "الجبين وتل ملح" وقتلى النظام بالعشرات
بعد ساعات من بدء المعركة .. فصائل الثوار تحرر "الجبين وتل ملح" وقتلى النظام بالعشرات
● أخبار سورية ٦ يونيو ٢٠١٩

بعد ساعات من بدء المعركة .. فصائل الثوار تحرر "الجبين وتل ملح" وقتلى النظام بالعشرات

تمكنت فصائل الثوار بريف حماة الشمالي اليوم الخميس، من إحراز تقدم كبير على حساب قوات الأسد وروسيا، بعد معركة معاكسة على عدة جبهات في المنطقة، أفضت لتحرير منطقتي "الجبين وتل ملح" وسط استمرار الاشتباكات في المنطقة على محاور عدة.

ووفق مصادر عسكرية قالت لشبكة "شام" إن معارك عنيفة اندلعت منذ ساعات المساء على محاور الجبين وتل ملح والحماميات بريف حماة الشمالي، بعد بدء فصائل الثوار هجوم مباغت على المحاور، سبقه تمهيد مدفعي وصاروخي عنيف على المنطقة.

وأكدت المصادر أن قوات الأسد أصيبت بحالة إرباك كبيرة، كونها لم تتوقع هجوم الفصائل من هذه المحاور، وكانت تتحصن على جبهات كفرنبودة والقصابية، مشيرة إلى أن عشرات القتلى من عناصر الأسد سقطوا خلال الاشتباكات لاتزال جثثهم في الشوارع، دون تمكن قوات الأسد من سحبهم.

ولفتت المصادر إلى أن الاشتباكات لاتزال مستمرة على أشدها في المنطقة، متوعداً قوات الأسد وروسيا بمفاجئات عديدة خلال الساعات والأيام القادمة على محاور أخرى لم يسمها.

وكانت أعلنت فصائل الثوار في ريفي إدلب وحماة اليوم الخميس، عن بدء عمل عسكري يستهدف مواقع النظام في ريف حماة الشمالي، أطلقت عليه اسم "عزوة الشيخ المعتصم بالله المدني" في محاولة لاستعادة مناطق سيطرت عليها قوات الأسد وروسيا مؤخراً.

وتشكل العمليات العكسية التي تقوم بها فصائل الثوار ضربات موجعة للنظام وروسيا لما تحققه من خسائر كبيرة على الصعيد العسكري والبشري للنظام، كما أنها تأكيد من الفصائل على أنها لازالت تتمتع بقوة كبيرة على مواجهة أعنف حملة عسكرية في المنطقة وقادرة على المباغتة ورد الهجوم.

ووفق متابعين ومطلعين على الوضع العسكري في المنطقة، فإن مبادرة الثوار للهجوم في وقت تضغط عليها روسيا والنظام على طول خط الجبهة من كفرنبودة إلى الشريعة بسهل الغاب وعلى محور كبينة بريف اللاذقية، كان رسالة واضحة لروسيا أن هناك أوراق قوة كبيرة لاتزال تملكها المعارضة وقادرة على قلب الموازين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ