بعد سقوط قذائف مصدرها تنظيم الدولة على كلس .. المدفعية التركية ترد
بعد سقوط قذائف مصدرها تنظيم الدولة على كلس .. المدفعية التركية ترد
● أخبار سورية ٣ سبتمبر ٢٠١٦

بعد سقوط قذائف مصدرها تنظيم الدولة على كلس .. المدفعية التركية ترد

قالت هيئة الأركان التركية، إن مدفعيتها ردَّت على إطلاق إرهابيي تنظيم الدولة شمالي سوريا، 3 قذائف على مدينة كليس أمس، مشيرة أنها دمرت مربضين أطلقت منهما القذائف، وقضت على الإرهابيين الموجودين بجوارهما.

وأضاف بيان لرئاسة هيئة الأركان، أن المدفعية التركية من طراز العاصفة، ردت على إطلاق التنظيم 3 قذائف باتجاه مدينة كليس (جنوبي تركيا).

وأشار البيان أن المدفعية التركية حقق إصابات مباشرة في المربضين الذين أطلقت القذائف منهما، بعد تحديد موقعهما بواسطة الرادارات، وتمكنت من تدميرهما وتدمير التحصينات المجاورة لهما بالكامل، والقضاء على الإرهابيين الموجودين بجوارهما (لم يحدد عددهم).

ولفت البيان إلى أن عملية "درع الفرات" الجارية في إطار أنشطة التحالف الدولي لمكافحة تنظيم الدولة، مستمرة في المنطقة وفق ما هو مخطط لها، وأن العديد من إرهابيي التنظيم، بدأوا بإخلاء مواقعهم والفرار أمام التقدم الذي يحرزه الجيش السوري الحر المدعوم من قبل التحالف الدولي.

ودعمًا لقوات "الجيش السوري الحر"، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس، تحت اسم "درع الفرات"، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم الدولة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ