بعد سيطرتهم على الزارة بحماة.. الثوار يباغتون قوات الأسد ويسيطرون على حاجز المحطة
بعد سيطرتهم على الزارة بحماة.. الثوار يباغتون قوات الأسد ويسيطرون على حاجز المحطة
● أخبار سورية ١٧ مايو ٢٠١٦

بعد سيطرتهم على الزارة بحماة.. الثوار يباغتون قوات الأسد ويسيطرون على حاجز المحطة

شن الثوار من مختلف الفصائل في غرفة عمليات ريف حمص الشمالي اليوم، هجوماً مباغتاً على مواقع قوات الأسد في المحطة الحرارية والحواجز المحيطة ببلدة حربنفسة بريف حماة الجنوبي، بعد ايام من سيطرتهم على قرية الزارة وتصديهم لكل المحاولات الرامية لاستعادتها.


وقال ناشطون إن الثوار تمكنوا بعد معارك عنيفة استمرت لساعات فجر اليوم من السيطرة على حاجز المحطة شرقي بلدة حربنفسة والذي يعتبر منطلق قوات الأسد للهجوم على البلدة وقصفها بالمدفعية الثقيلة، والمباني السكينة المجاورة له بعد قتل أكثر من 20 عنصراً لقوات الأسد واغتنام اسلحة وذخائر عديدة.


كما دارت اشتباكات عنيفة على اطراف حاجز المداجن شمالي بلدة حربنفسة تمكن خلالها الثوار من تدمير دبابة بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع ومقتل طاقمها، وسط استهداف لحواجز قوات الأسد في المساكن والمحطة الحرارية التي تعتبر مقر قيادة العلميات لقوات الأسد في المنطقة.


وتأتي هذه المعركة اليوم بعد أيام عديدة شهدت اشتباكات بمختلف انواع الأسلحة على جبهة قرية الزارة في محاولة لقوات الأسد لاستعادتها تكبدت فيها قوات الأسد العشرات من العناصر بين قتيل وجريح وعدة اليات دمرها الثوار.


هذا وكانت أعلنت عدة فصائل في غرفة عمليات ريف حمص الشمالي عن إنطلاق معارك الثأر لمدينة حلب تمكنت خلالها من السيطرة على قرية الزارة وحاجز المحطة اليوم، مع استمرار المعارك في المنطقة وعلى عدة محاور.


وبالمقابل شنت طائرات الأسد الحربية عشرات الغارات الجوية على بلدة الزارة ومدن كفرلاها والرستن وطلف وحربنفسة موقعاً ثلاثة شهداء في الرستن واثنين في كفرلاها وعدد أخر من الجرحى.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ