بعد ضغط شعبي ... فيلق الرحمن يفرج عن كادر منظومة شام الإسعافية
بعد ضغط شعبي ... فيلق الرحمن يفرج عن كادر منظومة شام الإسعافية
● أخبار سورية ١٧ مايو ٢٠١٧

بعد ضغط شعبي ... فيلق الرحمن يفرج عن كادر منظومة شام الإسعافية

قالت مصادر ميدانية في الغوطة الشرقية، إن فيلق الرحمن أفرج عن المسعفين الثمانية من كادر منظومة شام الإسعافية الذين اعتقلهم عناصره على أحد الحواجز التابعة للفيلق في الغوطة الشرقية قبل يومين.

وكان ناشطون في الغوطة الشرقية بريف دمشق قد أطلقوا يوم أمس، حملة إعلامية تطالب فيلق الرحمن إحدى فصائل الغوطة بالإفراج عن الكوادر الطبية المعتقلين لدى الفيلق، حملت الحملة وسم " #أطلقوا_المسعفين_المحتجزين".

وطالب القائمون على الحملة فيلق الرحمن بالإفراج عن تسعة مسعفين من منظومة شام الإسعافية، اعتقلهم عناصره على أحد حواجز الفيلق في الغوطة الشرقية، وقبلهم عدد من الأطباء تم اعتقالهم بينهم  الدكتور "عماد قباني" مدير المكتب الطبي في الغوطة الشرقية، واعتقل أيضا الدكتور "يوسف هارون" طبيب العصبية الوحيد والدكتور "محمد جرادة" طبيب الأوعية الوحيد.

وكان فيلق الرحمن أصدر بياناً أكد فيه أم ما حصل خطأ كبير بحق المكتب الطبي وكوادره في الغوطة الشرقية لا يقبل به، وأن قيادة فيلق الرحمن تابعت هذا الأمر بشكل مباشر إصلاحاً لهذا الخطأ وآثاره ومحاسبة المسؤولين عنه، مقدمة اعتذارها للمكتب الطبي في الغوطة الشرقية والأطباء الذين تعرضوا للإساءة، مؤكدين التزامهم التام بتحييد المدنيين عموماً و كوادر جميع المؤسسات المدنية خصوصاً عن أي إزعاج أو تضييق.

وتشهد بلدات الغوطة الشرقية توتراً كبيراً بين فيلق الرحمن وهيئة تحرير الشام من جهة وجيش الإسلام من جهة أخرى على خلفية الاقتتال الذي شهدته بلدات الغوطة الشرقية مؤخراً، والذي لاقى حالة رفض شعبية كبيرة لتكرار سيناريو الاقتتال الحاصل بين الفصائل، كما أصدرت العديد من الفعاليات المدنية والمجالس المحلية والدفاع المدني والإسعاف التي طالبت بتحييد المدنيين والكوادر العاملة في شتى المجالات من الاقتتال بين الفصائل العسكرية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ