بعد غرق ولديه و زوجته السلطات الكندية تعرض على الأب المكلوم الجنسية فرفضها
بعد غرق ولديه و زوجته السلطات الكندية تعرض على الأب المكلوم الجنسية فرفضها
● أخبار سورية ٤ سبتمبر ٢٠١٥

بعد غرق ولديه و زوجته السلطات الكندية تعرض على الأب المكلوم الجنسية فرفضها

رفض والد الطفلين السوريين اللذين غرقا في طريقهما من شاطئ بودروم التركي إلى جزيرة كوس اليونانية عرضا كنديا بمنحه الجنسية.

وواجه عبدالله الكردي، الذي خسر زوجته أيضا عندما غرق القارب، وضعا مأساويا؛ حيث خرج من مشرحة مدينة موغلا قرب شاطئ بودروم، حيث تعرف على جثتي ابنيه إيلان (3 أعوام) وغالب 5 أعوام.

وكانت العائلة قدمت طلب لجوء لكندا في حزيران/ يونيو، حيث رفضت السلطات الكندية الطلب، إذ نقلت الصحافة الكندية عن شقيقة الكردي تيما قولها إن الرفض للطلب جاء بسبب تعقيدات في تقديمه حدثت في تركيا.

وقالت في تصريحات لحيفة "ناشيونال بوست" الكندية: "حاولت تقديم الدعم للطلب، وساعدني أصدقائي وجيراني في جمع المبلغ المطلوب وإيداعه في البنك، ولكننا لم نستطع الحصول على موافقة، ولهذا قرروا السفر عبر القارب".

ويقول النائب في المنطقة التي تعيش فيها تيما الكردي فين دونولي إن الكردي تشعر بالألم لموت أقاربها.

وأضافت أنها "تشعر بالغضب والتحطم"؛ إذ نقلت صحيفة "الغارديان" عنه قوله: "قالت إنها تحدثت مع شقيقها، ومن الصعب عليه أن يفكر بالعيش في الحياة هذا الوقت خاصة بعدما مر به".

وكانت عائلة الكردي قد فرت من بيتها في بلدة عين العرب/ كوباني قرب الحدود مع تركيا وحاولت الهجرة إلى كندا. ولكن السلطات الكندية منحت العائلة الجنسية بعد انتشار صورة ابنه إيلان الذي كان يرتدي قميصا أحمر وبنطالا أزرق، حيث قذف به الموج نحو الشاطئ على وسائل التواصل الاجتماعي وأدت إلى حالة من الغضب الدولي.

ورفض الأب المكلوم العرض الكندي؛ حيث قال إنه يرغب بالعودة إلى بلدته لدفن زوجته وابنيه.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ