بعد فيديو "الجديد" العنصري ... جنبلاط يوجه التحية للشعب السوري ضد العنصرية
بعد فيديو "الجديد" العنصري ... جنبلاط يوجه التحية للشعب السوري ضد العنصرية
● أخبار سورية ٢٦ أبريل ٢٠١٨

بعد فيديو "الجديد" العنصري ... جنبلاط يوجه التحية للشعب السوري ضد العنصرية

حيا وليد حنبلاط زعيم الحزب التقدمي الاشتراكي في لبنان، الشعب السوري في وجه الأصوات العنصرية التي تواجه السوريين في لبنان مؤخراً لاسيما بعد الأغنية العنصرية التي بثتها قناة الجديد اللبنانية، والتي أثارت استياء عام في الأوساط السورية المعارضة والموالية منها .

وقال "جنبلاط" عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، "اليوم وفي طريقي الى المختارة في منطقة وادي رشميا التقيت بعائلة من النازحين من سوريا وكانوا الى جانب الطريق ينتظرون سامر صاحب الفان لإيصالهم الى المدرسة. وكم كان في وجوههم نظرة فرح وتحد بأنهم يتحدون نكبتهم بالإصرار على العلم. التحية لهذا الشعب الكبير ولتخرس الأصوات العنصرية".

وكانت نشرت قناة الجديد اللبنانية قبل أيام مقطع مصور تسخر فيه من اللاجئين السوريين بطريقة عنصرية ضمن البرنامج الكوميدي "قدح وجم" والذي تقدمه الإعلامية اللبنانية "ليال ضوّ"، وتضمن الفيديو الكثير من التجريح بشكل مباشر للاجئين السوريين المتواجدين في لبنان.

وتشير الأغنية إلى أن السوريين المتواجدين في لبنان قد أصبحوا أكثر عدداً من السكان اللبنانيين، وأن سكان لبنان قد أصبحوا أغراباً فيها، إضافة للسخرية من اللهجة السورية والتذمر من كثرة إنجاب الأطفال، أثارت استياء جميع أطياف الشعب السوري الموالي والمعارض.

ولم تكن هذه الأغنية هي الأولى من نوعها في التحريض على اللاجئين السوريين، حيث خرجت حملات عدة على مواقع التواصل الاجتماعي تطالب بطرد السوريين من لبنان، إضافة لتصريحات لمسؤولين في الحكومة اللبنانية هددوا بها بإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ