بعد قصف قرى ريف إدلب .... سقوط طائرة "ميغ 21" داخل الأراضي التركية
بعد قصف قرى ريف إدلب .... سقوط طائرة "ميغ 21" داخل الأراضي التركية
● أخبار سورية ٤ مارس ٢٠١٧

بعد قصف قرى ريف إدلب .... سقوط طائرة "ميغ 21" داخل الأراضي التركية

سقطت طائرة حربية من طراز ميغ 21 تابعة لنظام الأسد اليوم، في ولاية هاطاي التركية بعد إصابتها بعطل وفقدان الطيار السيطرة على الطائرة أثناء تنفيذه غارات جوية على بلدات ريف إدلب الشمالي.

وقال ناشطون إن الطائرة الحربية من نوع ميغ 21 أقلعت من مطار حماة العسكري وتعرف برمز "بحر 1" ونفذت عدة غارات على أطراف مدينة معرة مصرين وقرية شلخ بريف محافظة إدلب الشمالي، حيث تعرضت لنيران المضادات الأرضية، ما أدى لإحداث خلل في أجهزة الطائرة، وعدم قدرة الطيار على توجيهها وتحديد موقعه.

وطلب الطيار من القاعدة المساعدة العودة للمطار إلا أنه فقد القدرة على توجيه الطائرة حسب أجهزت التنصت على مكالمات الطيار، الذي أعلم غرفة القيادة عن عدم تمكنه من تحديد الوجهة بسبب تعطل الأجهزة، إضافة لنفاذ الوقود الموجود في الطائرة، قبل أن يسقط داخل ولاية هطاي التركية بعد اجتيازه الحدود شمالاً.

وأعلنت حركة أحرار الشام الإسلامية عبر حسابها الرسمي عن استهداف الطائرة أثناء إغارتها على بلدات ريف إدلب الشمالي بالمضادات الأرضية، فيما أكدت وسائل إعلام تركية سقوط الطائرة داخل الأراضي التركية.

والجدير بالذكر أن مصير الطيار لا يزال مجهولا حتى اللحظة، حيث  قال والي ولاية هطاي أن الدرك التركي وصل لحطام الطائرة ويعتقد أن طاقمها نجوا بأرواحهم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ