بعد قصفها من قبل الأسد ... إكمال إعادة تأهيل وتزيين ساحة الساعة بمدينة إدلب
بعد قصفها من قبل الأسد ... إكمال إعادة تأهيل وتزيين ساحة الساعة بمدينة إدلب
● أخبار سورية ٢٤ مايو ٢٠١٧

بعد قصفها من قبل الأسد ... إكمال إعادة تأهيل وتزيين ساحة الساعة بمدينة إدلب

أنهت منظمة بنفسج بالتعاون مع مجلس مدينة إدلب اليوم، اللمسات الأخيرة على ساحة الساعة وسط مدينة إدلب، حيث أنهت عميات إعادة تأهيل الساحة والساعة التي تشكل رمزية كبيرة للمحافظة وللحراك الثوري فيها، وذلك ضمن مشروع "ربيع إدلب" الذي اطلق قبل أيام.

وقامت المنظمة بالتعاون مع مجلس المدينة بتدشين ساحة الساعة، بعد أيام من بدء العمل على إعادة تأهيلها وتزيين الساحة بشكل كامل وإنهاء كامل الأعمال التي نفذتها الجمعية في الساحة، حضر التدشين عدد من الفعاليات المدنية والإعلامية، وسط جو من الفرح لما لساحة إدلب وساعتها من رمزية كبيرة لأهالي المدينة.

وكانت أطلقت منظمة بنفسج العاملة في محافظة إدلب بالتعاون مع مجلس مدينة إدلب، مشروع "ربيع إدلب" في مدينة إدلب وما حولها، مع بداية فصل الربيع وبداية الطروحات المتعلقة بتحسين أوضاع المدينة، بعد وقف أعمال القصف فيها في سعي لإحياء المدينة وإعادة الروح إليها من جديد.

وافتتحت المشروع بتأهيل كامل لساحة المدينة وساعتها، وتأهيل هيكل الساعة وشوارعها وأرصفتها والساحة الخلفية لها بعد أن تعرضت للقصف عدة مرات حيث تعتبر هذه الساعة رمزاً للمدينة وتعتبر ساحتها مركز إشعاع الحياة فيها.

ويهدف المشروع إلى تأهيل مدارس المدينة وتأهيل حدائق المدينة كاملة، وكذلك تأهيل كل منصفات الطرق والأردفة وإصلاحها وتأهيل كل الأرصفة، وتأسيس ٤ دوارات رئيسية في المدينة لإضفاء نظرة الأمل والتجدد في شوارعها وعمل كل ما يزيد من جمال هذه المدينة، من خلال تشغيل اكثر من ٦٠٠ عامل في المدينة وما حولها على مرحلتين ولمدة ثلاث اشهر، ومشاركة اكثر من ١٠٠ متطوع في الأعمال التجميلية البسيطة.

يذكر أن منظمة بنفسج بدأت بتنفيذ مشاريع مماثلة في مدن وبلدات أخرى (معرة النعمان - جبل الزاوية - مارع - جرابلس) ليصل عدد العاملين في مجمل مشاريع التأهيل المماثلة حاليا إلى ١٥٠٠ عامل وعاملة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ