بعد كيري .... دي ميستورا يأمل باستئناف محادثات سوريا نهاية أغسطس
بعد كيري .... دي ميستورا يأمل باستئناف محادثات سوريا نهاية أغسطس
● أخبار سورية ٢٦ يوليو ٢٠١٦

بعد كيري .... دي ميستورا يأمل باستئناف محادثات سوريا نهاية أغسطس

أعرب مبعوث الأمم المتحدة لسوريا ستفان دي ميستورا اليوم الثلاثاء عن أمله في استئناف محادثات السلام السورية قرب نهاية أغسطس/آب.

وبعد اجتماع مع المبعوث الأميركي لسوريا مايكل راتني وجينادي جاتينوف نائب وزير الخارجية الروسي بجنيف، قال دي ميستورا إن كلا من الولايات المتحدة وروسيا تحتاجان لبذل المزيد من الجهد في الأيام المقبلة، وأضاف "لقد أحرزنا هنا (في جنيف) بعض التقدم... وهدفنا هو بدء جولة ثالثة من المحادثات بين السوريين بنهاية أغسطس/آب"، وذلك بحسب "الجزيرة".

وأوضح دي ميستورا أن الاجتماع الثلاثي ركز على الحاجة الملحة لإحراز تقدم فيما يتعلق بوقف العمليات القتالية في سوريا وتوصيل المزيد من المساعدات الإنسانية ومكافحة الإرهاب والتحول السياسي.

وقال المبعوث الأممي إنه يأمل بشدة في نجاح لافروف وكيري في تحقيق تقدم ملموس، لأن ذلك سيؤدي إلى تحسين الموقف على الأرض وفي مناخ محادثات السلام، لكنه أوضح أن مثل هذا التقدم ليس شرطا مسبقا للمحادثات.

وجاءت هذه التصريحات بعد ساعات من لقاء جمع كيري ولافروف في لاوس، على هامش قمة لدول جنوب شرق آسيا (آسيان)، حيث قال كيري للصحفيين "آمل أن نتمكن مطلع أغسطس/آب، خلال أول أسبوع منه تقريبا، أن نقف أمامكم ونقول لكم ما يمكننا القيام به مع الأمل في أن يحدث ذلك فارقا للشعب السوري ومجرى الحرب".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ