بعد ميركل .. أردوغان يحذر من تكرار السيناريو السوري في ليبيا
بعد ميركل .. أردوغان يحذر من تكرار السيناريو السوري في ليبيا
● أخبار سورية ٢٤ يناير ٢٠٢٠

بعد ميركل .. أردوغان يحذر من تكرار السيناريو السوري في ليبيا

أعرب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن أمله في ألا يكرر المجتمع الدولي في ليبيا الخطأ الذي ارتكبه في سوريا، وذلك في كلمة له الجمعة خلال مراسم افتتاح المباني الجديدة للجامعة التركية - الألمانية، بمشاركة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بمدينة اسطنبول.

وقال أردوغان إن بلاده ستواصل الوقوف إلى جانب أشقائها الليبيين في هذه الأوقات العصيبة من أجل سلامه ومستقبله واستقراره، وأضاف: "نتمنى ألا يكرر المجتمع الدولي في ليبيا الخطأ الذي ارتكبه في سوريا".

وكانت اعتبرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، في كلمة لها الخميس، خلال قمة المنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد في بلدة دافوس السويسرية، أن الأخطاء التي ارتكبت في سوريا، يجب أن لا تتكرر في ليبيا.

وأوضحت ميركل، أن "أوروبا تعيش فترة سلام منذ 75 عاما، إلا أن معظم مناطق العالم ليست محظوظة للغاية. حيث اضطر نصف سكان سوريا للفرار، وبالتالي يجب علينا بذل كل ما في وسعنا لتحقيق عملية السلام".

وأضافت أن مؤتمر برلين حول ليبيا كان خطوة مهمة نحو بدء العملية السياسية، لافتة إلى أهمية الجهود المبذولة لتحسين وضع الليبيين، لافتة إلى أن "الأخطاء التي ارتكبت في سوريا، يجب ألا تتكرر في ليبيا".

وشددت ميركل، على ضرورة ألا تكون هناك حرب بالوكالة في ليبيا كما هي في سوريا، وعلى أهمية عدم إدخال أسلحة إلى ليبيا، من أجل استقرارها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ