بعد نائب قائد "فيلق القدس".. مصرع اللواء "علي حق" ومصادر ترجح مقتله إثر "غارة جوية بسوريا"
بعد نائب قائد "فيلق القدس".. مصرع اللواء "علي حق" ومصادر ترجح مقتله إثر "غارة جوية بسوريا"
● أخبار سورية ٢١ أبريل ٢٠٢١

بعد نائب قائد "فيلق القدس".. مصرع اللواء "علي حق" ومصادر ترجح مقتله إثر "غارة جوية بسوريا"

لقي القيادي الإيراني البارز في "الحرس الثوري الإيراني"، اللواء "محمد علي حق بين"، مصرعه وقال التلفزيون الإيراني إنه قتل إثر "كورونا"، إلا أن مصادر ذكرت مقتله إثر غارة في سوريا، بعد أيام قليلة على مصرع نائب قائد "فيلق القدس" إثر ما قيل إنها "نوبة قلبية".

ووفقاً لما أورده موقع قناة "العربية" فإنّ القيادي الإيراني "بين" لم يمت بـ"كورونا" بل بغارة إسرائيلية في سوريا، وهو مستشار قائد القوات البرية في "الحرس الثوري الإيراني".

في حين نشرت صفحة قناة "الحدث" السعودية، التابعة لشبكة "العربية"، عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك صورة تظهر اللواء "محمد حق بين"، وهو بداخل غرفة في مشفى وتظهر عليه إصابات حربية إذ بدت قدماه محاطة بالضماد الطبي.

وذكرت مصادر إعلامية إيرانية أن القيادي كان يشغل منصب مستشار قائد القوات البرية للحرس الثوري وهو أحد رفاق "قاسم سليماني" وكان له دور فاعل في معارك الميليشيات الإيرانية في نبل والزهراء في حلب بسوريا.

وبحسب معرفات تابعة لميليشيات "فاطمیون"، فإن "بين"، قتل إثر مضاعفات قلبية ما يناقض تلفزيون إيران الذي ذكر مصرعه إثر "كورونا"، ما يزيد من المؤشرات التي تنفي مزاعم إيران بمصرع القيادي البارز بظروف مرضية.

بالمقابل أثار موقع "العربية" الشكوك حول صحة مزاعم وفاة نائب قائد "فيلق القدس" إثر "نوبة قلبية"، حيث نقل نص تغريدة عن نجل قيادي إيراني سابق يدعى "محمد همت" قوله إن "رحيل حجازي لم يكن بنوبة قلبية على الإطلاق".

هذا وجاء إعلان مصرع اللواء "محمد علي حق بين"، بعد 3 أيام من وفاة نائب قائد فيلق القدس، محمد حسين زاده حجازي، والذي لعب دوراً بارزاً في كثير من الجرائم بحق الشعب السوري، وقد تتوالى إعلانات إيران تباعاً عن مقتل عسكريين بظروف مرضية لتغطية على مصرعهم في سوريا لا سيما بالغارات الجوية وكمائن البادية التي تتكرر بين الحين والآخر.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ