بعد نفي جهتين .. “فتح الشام” تنفي تسليم أي جثة من جثث القتلى الروس
بعد نفي جهتين .. “فتح الشام” تنفي تسليم أي جثة من جثث القتلى الروس
● أخبار سورية ٧ سبتمبر ٢٠١٦

بعد نفي جهتين .. “فتح الشام” تنفي تسليم أي جثة من جثث القتلى الروس

نفى مصدر رسمي في "جبهة فتح الشام" لشبكة “شام” الإخبارية الأنباء المتداولة عن تسليم جثث الطيارين الروس "بدون مقابل" أو اعتبار عملية اطلاق سراح المعتقلين في حماة اليوم مربوط بملف جثث الطيارين الروس.

و قال متحدث رسمي باسم “فتح الشام” في حديث مقتضب أن الأخبار الواردة في هذه القضية منفية تماماً ، دون التطرق لأي تفصيل أو أي أمر يتعلق بعمليات التفاوض على الجثث والذي تتولاه مؤسسة شؤون الأسرى كمؤسسة مستقلة تعنى بالتواصل مع العدو الروسي بشأن قضية جثث الطيارين الروس الخمس الذين سقطت مروحيتهم في ريف إدلب في الأول من شهر آب الفائت.

وكانت المتحدث العسكري  في حركة أحرار الشام الإسلامية أبو يوسف المهاجر قد نفى في تصريح سابق لـ” شام” هذه الأنباء، وأكد أن جثث الطيارين الروس مازالت بيد أمينة، وأن فصائل جيش الفتح تعترف بمؤسسة شؤون الأسرى التي تتولى عملية التفاوض.

بدورها المؤسسة العامة لشؤون الأسرى والتي تتولى عملية التفاوض مع نظام الأسد وروسيا نفت  بشكل قاطع، الأنباء المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن إجراء أي عملية تسليم لجثث الطيارين الروس، مؤكدة أن فريقها التفاوضي يواصل العمل لإتمام المفاوضات تحقيق المطالب المنصوص عليها بالبيان رقم 2، ومعتبرة أن أي تصريح يصدر عن أي جهة شخصية أو إعلامية لا يمثلها، ومطالبة وسائل التواصل الاجتماعي بتحري الدقة والمصداقية والمهنية بعيداً عن السبق الصحفي.

و أثارت الأنباء التي تداولتها وكالات إعلامية عدة عن تسليم جثث الطيارين الروس ودون مقابل موجة غضب شعبية كبيرة، لاسيما في محافظة إدلب التي عانت طويلاً من الطيران الروسي في حملة انتقامية شنها خلال شهري تموز وآب المنصرمين مرتكباً عشرات المجازر بحق المدنيين، ومتسبباً بنزوح أكثر من 50 ألف مدني من منازلهم، لاسيما في مدينة سراقب التي تلقى أهلها التهديدات والوعيد قبل أن يدمر العشرات من منازلها ويجبر أهلها على النزوح.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ