بعد هجوم مباغت ... تلة الزويقات بجبل الأكراد صديق
بعد هجوم مباغت ... تلة الزويقات بجبل الأكراد صديق
● أخبار سورية ١٣ يوليو ٢٠١٦

بعد هجوم مباغت ... تلة الزويقات بجبل الأكراد صديق

هاجم عناصر فصيلي جبهة النصرة والحزب التركستاني مواقع قوات الأسد وميليشياته في جبل الأكراد بريف اللاذقية، وقتلوا وجرحوا عدد من العناصر، وأسروا عنصر.

وشن عناصر الفصيلين الهجوم بشكل مفاجئ ومباغت وهو ما مكنهم من التقدم بشكل سريع، حيث كان الهجوم من محور الكبانة "كبينة" وتمكنوا خلاله من فرض السيطرة الكلية على تلة الزويقات، ويأتي الهجوم استكمالا لمعركة اليرموك التي أُعلن عن بدئها قبل عدة أيام.

والجدير بالذكر أن قوات الأسد وميليشياته سيطرت على أجزاء من تلة الزويقات الشهر الماضي، حيث شهد محور الكبانة "كبينة" معارك عنيفة خسر فيها نظام الأسد عشرات العناصر بين قتيل وجريح.

وتجدر الإشارة إلى أن الثوار أعلنوا أواخر الشهر الماضي عن بدء معركة أطلقوا عليها اسم "اليرموك" وتمكنوا فيها من السيطرة على مواقع وتلال هامة أبرزها بلدة كنسبا وشير قبوع، ويهدف الثوار من خلال المعركة لاستعادة السيطرة على ما خسروه خلال الأشهر الماضية في جبلي الأكراد والتركمان، حيث سيطرت قوات الأسد على مساحة كبيرة جدا بدعم جوي روسي متزامن مع هجوم بري مدعوم بعشرات العناصر وبعدد كبير من الصواريخ الحرارية التي رجّحت كفة نظام الأسد في المعركة بشكل كبير.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ