بعد هزيمة مذلة .. استقالة مدرب "منتخب البراميل" والسجال على مستحقاته المالية يعود للواجهة
بعد هزيمة مذلة .. استقالة مدرب "منتخب البراميل" والسجال على مستحقاته المالية يعود للواجهة
● أخبار سورية ١٧ يونيو ٢٠٢١

بعد هزيمة مذلة .. استقالة مدرب "منتخب البراميل" والسجال على مستحقاته المالية يعود للواجهة

تقدم مدرب منتخب النظام لكرة القدم الذي يطلق عليه الثوار مصطلح "منتخب البراميل"، باستقالته من التدريب، مطالباً بمستحقاته التي تجدد الجدل حولها بعد خسارة المنتخب المذلة أمام المنتخب الصيني بدون أي أداء يذكر في أول مباراة جدية له، وفق مواقع موالية.

ونشر موقع إذاعة "موزاييك إف إم" التونسية، خبرا تحت عنوان "نبيل معلول يعلم الاتحاد السوري بفسخ العقد ويطالب بمستحقاته"، أشارت خلاله إلى أن المدرب التونسي "نبيل معلول" قد قام بتوجيه مكتوب رسمي عن طريق محاميه إلى الاتحاد السوري لكرة القدم لإعلامه بفسخ العقد لعدم الخلاص.

ولفتت إلى أن "معلول" كان قد توجه بتنبيه لعدم الخلاص منذ شهر مارس، لعدم حصوله على مستحقاته المادية دون أن يقوم مسؤولو كرة القدم السورية بتسوية الوضعية المالية للمدرب التونسي وكامل الاطار الفني المساعد له، وفق تعبيرها.

ونقلت وسائل إعلام تونسية بأن "معلول"، طلب فسخ عقده لعدم حصوله على مستحقاته لمدة 15 شهرا، رغم أنه منح الاتحاد السوري لكرة القدم مهلة 3 أشهر لتسوية الوضعية، لكن شيئا لم يتغير، مع وجود مشاكل بين الاتحاد العام للرياضة واتحاد كرة القدم.

من جانبه هاجم "رئيس الاتحاد الرياضي العام"، في سوريا "فراس معلا"، مدرب منتخب النظام لكرة القدم التونسي "نبيل معلول" بعد خسارة "منتخب البراميل"، المباراة الختامية من التصفيات الآسيوية المزدوجة كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 أمام المنتخب الصيني بثلاثة أهداف لهدف واحد.

وذكر "معلا" في تصريحات لإذاعة “شام" الداعمة للأسد أكد فيها بأن استمرار "المعلول" هي مسؤولية اتحاد الكرة، وهناك تجاهل من قبل المدرب التونسي لبعض اللاعبين ومعلول لا يستحق المبالغ المالية، وفق تعبيره.

وكان أثار منشور موحد أطلقه عدد من لاعبي "منتخب البراميل"، بعد مباراة الصين أمثال العالمة والمواس وأومري والميداني ومارديكيان على صفحاتهم الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، جدلاً بعد الخسارة أمام الصين، قالوا فيه بأن هناك صراعات هم ضحيتها.

وسبق أن تعاقد الاتحاد السوري لكرة القدم التابع للنظام مع مع المدرب التونسي نبيل معلول في آذار/ مارس الماضي لمدة موسمين مقابل مليون يورو على أن يتم دفع 280 ألف يورو عند توقيع العقد والباقي على دفعات تصل لنحو 30 ألف يورو شهرياً.

في حين يبرر إعلام النظام بأن الاتحاد السوري عجز عن دفع رواتب "المعلول" المتراكمة نتيجة الحجز على أموال الاتحاد المجمدة لدى الاتحادين الآسيوي والدولي نتيجة العقوبات على سوريا، وفق تعبيره.

هذا ويطلق الثوار مصطلح "منتخب البراميل"، على المنتخب التابع لنظام الأسد، فيما تعج مواقع التواصل الاجتماعي بوقائع حال الكرة السورية التي تشهد خلافات حادة وطالما تصل إلى العراك، لا سيّما بين اللاعبين الذين عادوا إلى صفوف النظام بعد مشاركتهم في تأييد الثورة السوريّة، حيث جرى استبعادهم لاحقاً وإذلالهم من قبل نظام الأسد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ