بقيادة "سعودية – تركية" .. عمل عسكري قريب بسوريا
بقيادة "سعودية – تركية" .. عمل عسكري قريب بسوريا
● أخبار سورية ١١ مارس ٢٠١٥

بقيادة "سعودية – تركية" .. عمل عسكري قريب بسوريا

قالت مصادر سعودية وتركية خاصة لـ"الخليج أونلاين": إن تركيا والسعودية بلورتا اتفاقاً أولياً على تنفيذ تدخل عسكري ضد نظام بشار الأسد في سوريا.

وبينما شدد المصدر السعودي على أن الاتفاق تم إنضاجه خلال الزيارة الأخيرة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى المملكة العربية السعودية، قال مصدر في رئاسة مجلس الوزراء التركي لـ"الخليج أونلاين"، إن ضربة مزدوجة لنظام الأسد وتنظيم "الدولة الإسلامية" ستتم على الأرجح بعد الانتخابات التشريعية في تركيا منتصف يونيو/ حزيران المقبل.

وبيّن المصدر التركي أن السعودية تتبنى المطلب التركي الذي يقضي بإنشاء منطقة عازلة في سوريا، كاشفاً أن البلدين يسعيان إلى تشكيل قوة ضغط (لوبي) دولية ترضخ لها إيران وتضع أمريكا والغرب تحت الأمر الواقع بشأن إزاحة بشار الأسد عن السلطة.

تأتي هذه الأنباء بعد أيام قليلة من تصريح لافت للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز قال فيه: "السعودية ستتصدى لأسباب الخلاف ودواعي الفرقة (في المنطقة)"، وأضاف: "إننا سائرون من أجل زيادة التضامن العربي والإسلامي".

وتشهد المنطقة ما يبدو أنه تبدل في تحالفاتها السياسية وأولوياتها للمرحلة المقبلة، بعد التطورات الميدانية الأخيرة في كل من اليمن والعراق، التي زادت من حضور إيران السياسي والعسكري، الأمر الذي جعل دول المنطقة "تتحسس" رأسها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ