بقيمة 50 ألف دولار لنصف عام .. "قسد" تمدد عقودها مع جماعات الضغط السياسي بأمريكا
بقيمة 50 ألف دولار لنصف عام .. "قسد" تمدد عقودها مع جماعات الضغط السياسي بأمريكا
● أخبار سورية ١٩ أكتوبر ٢٠٢١

بقيمة 50 ألف دولار لنصف عام .. "قسد" تمدد عقودها مع جماعات الضغط السياسي بأمريكا

قالت صحيفة "الشرق الأوسط"، إن قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، مددت عقودها مع جماعات الضغط السياسي بأمريكا، لمساعدتها في تنظيم "اجتماعات دورية مع أعضاء الكونغرس من الحزبين الديمقراطي والجمهوري، وشكرهم على الدعم المستمر لقضيتهم"، وفق ما كشفته سجلات وكالة العملاء الأجانب بوزارة العدل الأميركية.

وأوضحت الصحيفة أنه رغم الزيارات واللقاءات الثنائية التي أجرتها وفود المعارضة السورية في واشنطن الأسبوعين الماضيين، فإن ضمان استمرارية العمل بها ومواصلة ما تم الاتفاق عليه، يُعد أمراً مهماً لكسب التأييد الأميركي، والحصول على قنوات الاتصال المباشرة مع إدارة الرئيس بايدن.

وبدت حالة "الانقسام السياسي" بين أطراف المعارضة السياسية السورية، واضحة للعلن في العاصمة الأميركية واشنطن، وذلك بعد تنافس الوفود السورية المعارضة على كسب ود الإدارة الأميركية، والسياسيين الأميركيين، كل في صفه.

وأوضحت "الشرق الأوسط"، أن المعارضين "السوريين الأكراد" ممثلين بـ "مجلس سوريا الديمقراطية" (مسد)، يرمون في توثيق علاقتهم مع واشنطن، إلى استمرار التواجد الأميركي العسكري شرق البلاد.

والقيمة المالية لتلك العقود، بسيطة مقارنة ببعض ما تمنحه الجهات والدول الأخرى، حيث لا تتجاوز 50 ألف دولار لمدة نصف عام، وبدأت بحسب السجلات منذ أبريل (نيسان) الماضي، وتركز فقط على عامل الاستمرارية في التواصل مع السياسيين الأميركيين، وضمان الحديث عن أهدافهم لدى الدوائر "السياسية الضيقة".

وشكا أحد السياسيين السوريين من عدم اتحاد وتكاتف المعارضة السورية في الخارج، والتي تمنح للنظام السوري أكبر فائدة من خلال هذا الشتات السياسي، "وعدم الاتفاق ككتلة واحدة لإنهاء المعاناة السورية، ورسم خريطة الطريق المستقبلية".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ