بلدية تركية تفتتح مدرسة تعليمية لـ "450 طالباً" شمال شرق حلب
بلدية تركية تفتتح مدرسة تعليمية لـ "450 طالباً" شمال شرق حلب
● أخبار سورية ٢١ سبتمبر ٢٠١٨

بلدية تركية تفتتح مدرسة تعليمية لـ "450 طالباً" شمال شرق حلب

افتتحت بلدية "كورفيز" التركية، يوم الخميس، مدرسة، شمال شرقي محافظة حلب، شمالي سوريا، حيث حضر الافتتاح "إسماعيل باران"، رئيس بلدية كورفيز، وأكثر من 20 صحفي تركي، بالإضافة إلى نحو 40 متطوعا تركيا، قدموا للمشاركة في أعمال تطوعية بالشمال السوري.

وتتسع مدرسة براغية (ابتدائي ومتوسط)، التي قامت البلدية بتمويلها، لنحو 450 طالبًا، وتحتوي على العديد من الساحات التي أعدّت خصيصا لألعاب الأطفال.

وقال رئيس بلدية كورفيز، إن "العلم مالُنا الذي ليس بيدنا، يجب أن نحاول أخذه، وذلك لا يتأتى إلا من خلال طلب العلم"، لافتاً في الكلمة الافتتاحية، أن "واجب الأخوة الإسلامية يجمعنا، ونحن كعرب وأتراك ينبغي علينا أن نضاعف اهتمامنا بطلب العلم، ولما رأينا حاجة منطقتكم إلى مدرسة ابتدائية ومتوسطة لبينا نداءكم".

بدوره رأى "هاكان أردوغان"، وإلى المخيمات السورية في مدينة أعزاز، أن "هذه المنطقة أصبحت آمنة، ونريد أن تستمر على هذا النحو من الأمان"، مؤكداً في كلمته أنه "يوجد في المخيمات التي نساعدها أكثر من 100 مدرسة تضررت بسبب الحرب، ونحن نقوم بترميمها، من خلال البلديات والجمعيات التركية".

وشدد على أنه "يجب أن لا نكتفي بالحاجات الضرورية للأطفال فحسب، وإنما يجب أن نشعرهم بطفولتهم البريئة، والتي تأتي من خلال مثل هذه الفعاليات"، وفق "الأناضول"

وشكر هاكان، المنظمة الدولية لحقوق اللاجئين (تركية غير حكومية)، لإقامتهم هذا الاحتفال الذي يتناسب مع حاجات وأعمار الأطفال.

من جهته، قال عبد الرزاق الكردي، رئيس المكتب التعليمي قي المجلس المحلي في مدينة صوران: "من أراد أن يرى الأخوة الحقيقية في أبهى صورها، فليأتي إلى منطقة درع الفرات، حيث لم نجد فرقا بين المواطن السوري والتركي نهائيا".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ