بلغت 50% .. نسبة متلقي لقاح كورونا داخل مخيمات اللجوء في الأردن
بلغت 50% .. نسبة متلقي لقاح كورونا داخل مخيمات اللجوء في الأردن
● أخبار سورية ٩ نوفمبر ٢٠٢١

بلغت 50% .. نسبة متلقي لقاح كورونا داخل مخيمات اللجوء في الأردن

قال "محمد الحواري"، الناطق باسم مفوضية شؤون اللاجئين في الأردن، إن نسبة متلقي لقاح كورونا داخل مخيمات اللجوء في الأردن بلغت 50%، ونحو 35% بين اللاجئين المؤهلين خارج المخيمات، لافتاً إلى أن "الأردن من أوائل الدول التي قدمت اللقاح المضاد لكورونا للاجئين مجانا".

وأضاف المسؤول الأممي: "المفوضية قدمت مساحة كافية في مركز التسجيل التابع لها لتخصيصها لتطعيم اللاجئين المؤهلين ضد كورونا لزيادة أعداد متلقي اللقاح، وأن أكثر من ألف لاجئ يزور المركز في اليوم الواحد".

ولفت إلى أنه "من المقرر افتتاح مواقع أخرى للتطعيم في مراكز أخرى مشابهة في عدة محافظات منها إربد والمفرق"، وكانت بدأت المفوضية بالتعاون مع المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات حملة تطعيم ضد كورونا، حيث توجد محطة متنقلة في مركز التسجيل التابع للمفوضية في خلدا بعمان، لتمكين اللاجئين غير الملقحين من التسجيل والحصول على اللقاح عند زيارة مركز التسجيل.

ويستضيف الأردن الذي يعد ثاني أعلى دولة في العالم بعدد اللاجئين مقارنة مع عدد السكان، 758158 لاجئا بينهم 670748 لاجئا سوريا مسجلا، و66526 لاجئا عراقيا، و12760 لاجئا يمنيا، و5984 لاجئا سودانيا، و688 لاجئا صوماليا و1452 من جنسيات أخرى، بحسب آخر تحديث صادر عن المفوضية.

وكان دعا وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني "ناصر الشريدة"، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه الدول المستضيفة للاجئين، نظرا لتدني حجم الدعم المقدم لخطة الاستجابة للأزمة السورية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ