بمساندة التحالف .. "قسد" تشن عملية عسكرية وأمنية واسعة بريف دير الزور وتعلن أهدافها
بمساندة التحالف .. "قسد" تشن عملية عسكرية وأمنية واسعة بريف دير الزور وتعلن أهدافها
● أخبار سورية ١٠ مايو ٢٠٢١

بمساندة التحالف .. "قسد" تشن عملية عسكرية وأمنية واسعة بريف دير الزور وتعلن أهدافها

أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية"، (قسد) عن بدء عملية عسكرية وأمنية واسعة النطاق في منطقة وادي العجيج في ريف دير الزور الشرقي، وذلك بمساندة من قوات التحالف الدولي.

وبحسب المركز الإعلامي لقوات "قسد" فإن العملية انطلقت صباح أمس الأحد "بهدف ملاحقة الخلايا النائمة والنشطة لتنظيم داعش الإرهابي"، وفق ما ذكره في بيان عبر موقعه الرسمي.

وأشار المركز إلى هدف العملية "كشف مخابئ الأسلحة والاوكار التي يستخدمها أعضاء وقادة خلايا التنظيم في المناطق الحدودية مع العراق وللسيطرة على طرق تهريب الأسلحة والعناصر الإرهابية"، حسب نص البيان.

وذكر أن العملية ستستمر مدّة أربعة أيام، بدأت بعدّة ضربات صاروخية نفذتها قوّات التحالف بالتزامن مع إطلاق القنابل المضيئة والتحليق المكثف لطائرات الاستطلاع.

ويأتي ذلك مع تصاعد ملحوظ في نشاط خلايا "داعش" مستمر ما بين عمليات اغتيال وتفجيرات، على الرغم من الإعلان عن السيطرة على كامل المناطق التي يسيطر عليها عناصر التنظيم في سوريا، في آذار عام 2019.

هذا وقال ناشطون في موقع "فرات بوست"، اليوم الإثنين إن قوات "قسد" نفذت حملة مداهمات تستهدف المعابر النهرية في بلدتي الصبحة و الدحلة شمال دير الزور، إلى جانب حملة مداهمات واعتقالات في بلدة الحوايج شرقها.

يشار إلى أنّ قوات التحالف وقسد شنت بوقت سابق عدة عمليات من هذا النوع قالت إنها تهدف لملاحقة عناصر لداعش، وفي كثير من الأحيان تؤدي لمقتل وإصابة عدد من المدنيين، وذلك لأسباب تعود لعدم اهتمامهم بالمدنيين واعتبارهم أرقام فقط، ويظهر ذلك جلياً من خلال الإحصاءات للخسائر البشرية والمادية في صفوف السكان نتيجة تلك العمليات.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ