بنغلادش تتوعد بإعدام "عروسة داعش" في حال تسلمتها حكومة البلاد
بنغلادش تتوعد بإعدام "عروسة داعش" في حال تسلمتها حكومة البلاد
● أخبار سورية ٥ مايو ٢٠١٩

بنغلادش تتوعد بإعدام "عروسة داعش" في حال تسلمتها حكومة البلاد

أكد وزير الخارجية البنغلاديشي عبد المؤمن، في حديث إلى قناة ITV ، أن عروسة داعش "بيغوم" المعتقلة في سوريا، ستواجه حكم الإعدام شنقا بتهمة الإرهاب في حال تسليمها إلى البلاد، وذلك كون والدها ينحدر من بنغلادش.

وقال الوزير: "لدينا حكم بسيط بحق من يثبت تورطه في الإرهاب، وهو عقوبة الإعدام، لا شيء سواها. ستقبع في السجن وسيتم شنقها عقب صدور الحكم".

وأشار المؤمن إلى أن بيغوم ليست مواطنة بنغلاديشية ولم تطلب منحها جنسية هذه البلاد، وهي ولدت في بريطانيا كوالدتها.

وكانت بيغوم بين مئات أهالي مسلحي "داعش" الذين خرجوا من آخر جيب للتنظيم في شرق الفرات قرية الباغوز قبل تطهيره من قبل "قوات سوريا الديمقراطية" في وقت سابق من العام الجاري.

ورفضت حكومة لندن تلبية طلب الفتاة للسماح لها بالعودة إلى وطنها، وهي كانت حينئذ حاملا في شهرها التاسع، وأمر وزير الداخلية ساجد جاويد في فبراير الماضي إسقاط الجنسية البريطانية عنها.

وكانت كلت أسرة البريطانية المعتقلة لدى قوات سوريا الديمقراطية، شميمة بيغوم التي التحقت بداعش قبل سنوات، محامية جديدة لتولي قضية ابنتهم وإعادتها إلى بريطانيا، واشتهرت المحامية بدفاعها عن أشخاص مثيرين للجدل، أشهرهم المتشدد الأردني عمر محمود عثمان المعروف باسم أبو قتادة، والذي وصف في الماضي بأنه "سفير بن لادن في أوروبا".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ