بهدف تعزيز التنسيق المشترك ... الائتلاف الوطني يلتقي قيادة المجلس الوطني الكردي
بهدف تعزيز التنسيق المشترك ... الائتلاف الوطني يلتقي قيادة المجلس الوطني الكردي
● أخبار سورية ١٦ سبتمبر ٢٠١٧

بهدف تعزيز التنسيق المشترك ... الائتلاف الوطني يلتقي قيادة المجلس الوطني الكردي

اجتمعت الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني بحضور رئيس الائتلاف رياض سيف، مع وفد من المجلس الوطني الكردي برئاسة رئيس المجلس إبراهيم برو، مساء الجمعة في اسطنبول.

وبحث المجتمعون آخر التطورات الميدانية والسياسية، إضافة إلى مناقشة التحضيرات لمؤتمر الرياض المتوقع عقده في شهر تشرين أول القادم.

وقدم رئيس الائتلاف الوطني رياض سيف شرحاً لعملية الإصلاح التي يجري العمل عليها من قبل الائتلاف الوطني، إضافة إلى عمل الحكومة السورية المؤقتة ومشاريعها داخل الأراضي المحررة.

وأكد أن المجلس هو أحد المكونات الرئيسة للائتلاف الوطني، معتبراً ذلك قيمة مضافة للعمل الوطني، من خلال ضم الطيف الأوسع من المكونات السياسية وشرائح المجتمع السوري.

كما أكد على ضرورة التعاون في كافة المجالات لتحقيق الأهداف التي على أساسها تم تشكيل الائتلاف الوطني، وهي إسقاط النظام، وتحقيق مطالب الشعب السوري بنيل الحرية والكرامة.

واستعرض أعضاء المجلس الزيارات الأخيرة التي قام بها المجلس إلى كل من بروكسل وموسكو، وما تضمنته من أفكار حول العملية السياسية والتفاوضية.

وأكد رئيس المجلس إبراهيم برو أن المجلس يتعرض لممارسات قمعية من قبل ميليشيات الـ "PYD"، مشيراً إلى قيام ميليشيات الحزب بإغلاق أكثر من 50 مكتباً لهم في سورية، إضافة إلى اعتقال عشرات الأعضاء.

وشدد على أن تلك الميليشيات لا تمثل الكُرد، مضيفاً أنهم المتضرر الأكبر من ممارسات تلك الميليشيات، داعياً إلى تعاون جميع المكونات السياسية ومكونات المجتمع السوري لفضح ممارسات تلك المليشيات.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ