بوادر الحل "تبرز".. لافروف : استعادة الثقة مع تركيا مرتبط بالتفاهم حول سوريا
بوادر الحل "تبرز".. لافروف : استعادة الثقة مع تركيا مرتبط بالتفاهم حول سوريا
● أخبار سورية ٢٣ يوليو ٢٠١٦

بوادر الحل "تبرز".. لافروف : استعادة الثقة مع تركيا مرتبط بالتفاهم حول سوريا

ربط وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ، ما أسماه بـ"استعادة الثقة" بين بلاده وتركيا، بتقدم الطرفين في اتجاه العمل المشترك في القضايا الثنائية في القضية السورية، مبيناً أن هناك بوادر جيدة في سوريا ، وفق وصفه من حيث "دحر الإرهابيين"، و تنظيم مفاوضات حقيقية.

و اعتبر لافروف ، في حديثه في أحد المنتديات الشبابية في روسيا، أن استعادة الثقة بين البلدين عبارة عن "فكرة مجردة للغاية"، رابطاً كل شيء بكيفية التقدم في اتجاه العمل المشترك والاتصالات.

وأضاف أنه لا يتوجب أن تقتصر على تطوير العلاقات الثنائية، والتجارة البينية، وتنفيذ المشاريع الاستثمارية، وإنما لتمتد وتطال العمل المشترك على مسار تسوية الأزمة السورية.

و أردف أن الوضع في سوريا قد تغير بشكل ملحوظ خلال الأشهر السبعة الأخيرة، وظهرت الظروف اللازمة "لهزيمة الإرهابيين"، وإطلاق السوريين حوارهم، بما يتيح لهم تقرير مصير بلادهم بأنفسهم، وفق تعبيره.


وفي سياق منفصل أكد الكرملين أن الاجتماع المرتقب في فيينا، بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الأمريكي جون كيري حول سوريا يهدف لتعزيز التسوية هناك وتعجيل تحقيقها.

اعتبر دميتري بيسكوف الناطق الرسمي باسم الرئيس الروسي، أن لقاء الوزيرين المنتظر في فيينا، يأتي نتائجا لزيارة كيري الأخيرة إلى موسكو، والمباحثات التي عقدها مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلالها.

وأضاف: لقد شملت مباحثات موسكو سبل تفعيل الجهود المبذولة، بما يخدم دفع مساعي التسوية وتعجيل إحلالها.

تجدر الإشارة إلى أن كيري كان قد أجرى زيارة رسمية إلى العاصمة الروسية موسكو في الـ14 من تموز الجاري استغرقت يومين، عقد خلالها مباحثات مع الرئيس بوتين، ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ