بوتين: أي عمل عسكري أميركي ضد إيران سيكون كارثة على الشرق الأوسط
بوتين: أي عمل عسكري أميركي ضد إيران سيكون كارثة على الشرق الأوسط
● أخبار سورية ٢٠ يونيو ٢٠١٩

بوتين: أي عمل عسكري أميركي ضد إيران سيكون كارثة على الشرق الأوسط

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، إن أي عمل عسكري أميركي ضد إيران سيكون كارثة على الشرق الأوسط، وسيؤجج العنف، وسيؤدي إلى تدفق محتمل للاجئين.

وأضاف بوتين، خلال اللقاء التلفزيوني السنوي لاستقبال الأسئلة والإجابة عنها، أن موسكو تعتقد أن طهران ملتزمة تماما بالاتفاق النووي. ووصف العقوبات على إيران بأنها لا تستند إلى أي أساس.

وفي وقت سابق، أكد الرئيس الأميركي دونالد ترمب، اليوم الخميس، على حسابه في "تويتر"، أن إيران ارتكبت خطأ جسيما بإسقاط الطائرة الأميركية، وذلك بعد أن بمسؤولي وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) لبحث الرد على الهجوم الإيراني.

وإلى ذلك، صرح مسؤول أميركي بأن موقع حطام طائرة مسيرة تابعة للجيش الأميركي أسقطتها إيران موجود في المياه بالدولية بمضيق هرمز، وأن قطعا بحرية أميركية توجهت لتلك المنطقة ما يناقض رواية إيران عن إسقاط الطائرة.

ولم يعلق الجيش الأميركي بعد على موقع حطام الطائرة المسيرة (إم.كيو-4سي ترايتون) التابعة للبحرية الأميركية، لكن إذا تأكد موقع حطام الطائرة المسيرة فسيكون ذلك دليلا ماديا يلقي بظلال من الشك على رواية إيران التي أفادت فيها بأنها أسقطت الطائرة المسيرة في إقليم هرمزجان المطل على الخليج بجنوب البلاد بصاروخ (خرداد 3) المحلي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ