بوتين: السكان الأكراد يتعاملون بشكل طيب مع الشرطة الروسية شرقي الفرات ..!!
بوتين: السكان الأكراد يتعاملون بشكل طيب مع الشرطة الروسية شرقي الفرات ..!!
● أخبار سورية ٢٩ نوفمبر ٢٠١٩

بوتين: السكان الأكراد يتعاملون بشكل طيب مع الشرطة الروسية شرقي الفرات ..!!

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن السكان الأكراد في شمال شرق سوريا يتعاملون بشكل طيب مع الشرطة العسكرية الروسية في المنطقة، مشددا على أن هذه القوات جاءت لحمايتهم، في وقت لم يذكر بوتين ماتتعرض له الدوريات الروسية من هجمات من قبل أنصار الميليشيات الانفصالية.

وأوضح بوتين، في تصريح أدلى به اليوم الجمعة خلال اجتماع لمجلس العلاقات القومية بمدينة نالتشيك: "ما يحدث الآن في سوريا، والنتائج الإيجابية المحدودة التي تم التمكن من تحقيقها على الحدود السورية التركية، تجري بدعم الأكراد وفي مصلحتهم. والناس هناك يفهمون ذلك ويتعاملون معنا بود وحب".

وأضاف بوتين أن الشرطة العسكرية الروسية تلقى، في كل المدن والبلدات التي تنفذ دوريات فيها على الحدود بين سوريا وتركيا، "تعاملا طيبا للغاية من قبل السكان الأكراد، لأن الناس يرون أن الجيش الروسي قدم لحمايتهم وهذه حقيقة بديهية".

وكانت اتهمت "الإدارة الذاتية" التابعة لميليشيا قوات سوريا الديمقراطية، في بيان رسمي، القوات الروسية الضامن لتنفيذ اتفاق المنطقة الآمنة شمال شرق سوريا مع الطرف التركي، بالتواطؤ وتجاهل ما أسمتها تقدم الجيش الوطني بريف الرقة.

واعتبرت تلك الإدارة أن تجاهل القوات الروسية لهذه الهجمات وعدم قيامها بدورها الضامن يثير الكثير من الشكوك لدى قواتها لا يتناسب مع دور روسيا وما تتطلع إليه للعب دور الضامن في حل سياسي في عموم سوريا.

وسبق أن تعرضت عربات روسية مشاركة في الدوريات المشتركة شرقي الفرات لهجمات بالحجارة وقنابل المالتوف من قبل مناصري الوحدات الشعبية، رغم أن روسيا تعلب طرفاَ ضامناً لصالح الميليشيات في المنطقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ