بوتين : عملياتنا في سوريا هي إجراء وقائي لمنع وصول الإرهاب إلى روسيا!؟
بوتين : عملياتنا في سوريا هي إجراء وقائي لمنع وصول الإرهاب إلى روسيا!؟
● أخبار سورية ٢٠ أكتوبر ٢٠١٥

بوتين : عملياتنا في سوريا هي إجراء وقائي لمنع وصول الإرهاب إلى روسيا!؟

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن العملية العسكرية الروسية في سوريا "هي إجراء وقائي لمنع وصول الإرهاب إلى روسيا، وبلدان الرابطة المستقلة ".

وقال بوتين، في كلمة ألقاها، في حفل أُقيم في الكرملين، احتفاءً بكبار الضباط المعينين في مناصب قيادية، "أن لدى الإرهابيين خططًا للتوسع وزعزعة الاستقرار في مناطق وأقاليم كاملة، ولذلك يعملون على تجنيد مسلحين في العديد من البلدان، بما فيها روسيا، ودول الرابطة المستقلة، وقد بدأت روسيا العملية العسكرية في سوريا كإجراء وقائي".

وأضاف بوتين، أن "المساعدة والدعم العسكري الذي تقدمه روسيا لسوريا، يتفق والعقيدة العسكرية الروسية، وأحكام القوانين الدولية".

وأشار بوتين، أن العملية العسكرية في سوريا "أظهرت استعداد روسيا الكامل للتصدي بحزم للإرهاب، ومنع انتشاره أو توسعه على حدود بلادنا".

وكانت الطائرات الحربية الروسية، قد بدأت نهاية شهر سبتمبر/أيلو الماضي، شن غارات على ما وصفته بمواقع "التنظيمات الإرهابية" في سوريا، وذلك بعد أقل من 3 ساعات على منح البرلمان الروسي تفويضًا للرئيس بوتين باستخدام القوات المسلحة في عمليات خارج البلاد.

في حين أن القصف الروسي طال مواقع لا وجود لتنظيم الدولة الذي تذرعت روسيا ياستهدافها، بل ركز القصف على المناطق المدنية  وأوقع عشرات الشهداء من المدنيين بينهم نساء وأطفال.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ