بوتين ونتنياهو يبحثان هاتفياً تطورات الأوضاع في سوريا
بوتين ونتنياهو يبحثان هاتفياً تطورات الأوضاع في سوريا
● أخبار سورية ٢٩ ديسمبر ٢٠٢٠

بوتين ونتنياهو يبحثان هاتفياً تطورات الأوضاع في سوريا

قال الكرملين في بيان له، إن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ورئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بحثا الاثنين، تطورات الأوضاع في سوريا، والتعاون في مجال مكافحة جائحة فيروس كورونا.

وأفاد الكرملين، بأن بوتين ونتنياهو أجريا محادثات هاتفية، تطرقا فيها إلى "القضايا الملحة للعلاقات الروسية الإسرائيلية في مجالات مختلفة"، وأضاف الكرملين أنه تم خلال المكالمة "بحث القضايا الإقليمية بالتركيز على بعض جوانب تطورات الأوضاع في سوريا".

من جهته، قال نتنياهو في تغريدة بحسابه على "تويتر": "تحدثت عبر الهاتف مع الرئيس الروسي، وهنأته ومواطني روسيا" بالسنة الجديدة، وتابع: "تحدثت معه (بوتين) عن الوضع في سوريا، والتطورات في المنطقة، والإجراءات المطلوبة لزيادة الاستقرار فيها".

وتزايدت خلال الآونة الأخيرة الغارات العسكرية التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي ضد أهداف تقول إنها تابعة لإيران في سوريا، ويخشى الاحتلال مما يصفه بتمركز إيران وقوات عسكرية موالية لها قرب هضبة الجولان السورية المحتلة.

والخميس الماضي، قُتل ستة مسلحين يتبعون المليشيات الإيرانية في هجوم صاروخي يعتقد أن الاحتلال الإسرائيلي نفذه فجر الجمعة على مواقع في ريف حماة، وأعلن النظام السوري، في وقت مبكر من الجمعة، تعرض منطقة مصياف جنوب غرب محافظة حماة لغارات إسرائيلية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ