بوتين يؤكد على ضرورة وضع دستور جديد لسوريا تحت إشراف الأمم المتحدة
بوتين يؤكد على ضرورة وضع دستور جديد لسوريا تحت إشراف الأمم المتحدة
● أخبار سورية ١١ ديسمبر ٢٠١٧

بوتين يؤكد على ضرورة وضع دستور جديد لسوريا تحت إشراف الأمم المتحدة

أكد الرئيس الروسي، "فلاديمير بوتين"، أن التسوية السياسية في السوريا وصلت إلى مراحل متقدمة، مشدداً على ضرورة وضع دستور جديد لسوريا تحت إشراف الأمم المتحدة.

وقال بوتين، في مؤتمر صحفي جمعه ونظيره التركي، "رجب طيب أردوغان"، اليوم الاثنين، بعد جلسة مغلقة، "يجب وضع دستور جديد لسوريا وتنظيم الانتخابات تحت رعاية الأمم المتحدة وهذا ما ناقشته مع الأسد"، ويأتي ذلك في ظل تواصل القصف الروسي على المناطق المحررة في ريف حماة الشرقي.

وأكدت وسائل إعلام روسية، اليوم الاثنين، إن الرئيس الروسي  أمر ببدء التحضير لسحب القوات الروسية من سوريا، وذلك خلال زيارة غير معلنة قام بها إلى سوريا اليوم الاثنين، والتقى فيها مع بشار الأسد في قاعدة حميميم.

وأشاد بوتين بالدور التركي للوصول إلى تسوية سياسية في سوريا، لافتاً إلى أنه سيتم عقد جولة جديدة في أستانة بشأن الأزمة السورية نهاية الشهر، وأكد على ضرورة تطبيق الاتفاقات كافة بين الدول الضامنة للأستانا (روسيا وتركيا وايران).

وتابع بوتين أن التحضيرات مستمرة لمؤتمر الحوار السوري في سوتشي، مشدداً على أنه تم تحرير كافة الأرض السورية من "الإرهابيين".

من جهته أكد الرئيس التركي أنه "نعمل مع الجانب الروسي للوصول إلى حل شامل للأزمة السورية"، مشيراً إلى انه بحث الوضع في سوريا مع الرئيس الروسي، وستكون خطوتهم التالية "عقد لقاء ثان في سوتشي بأقرب وقت ممكن".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ