بوغدانوف وبيدرسن يبحثان نتائج الدورة الخامسة من محادثات اللجنة الدستورية
بوغدانوف وبيدرسن يبحثان نتائج الدورة الخامسة من محادثات اللجنة الدستورية
● أخبار سورية ٢ فبراير ٢٠٢١

بوغدانوف وبيدرسن يبحثان نتائج الدورة الخامسة من محادثات اللجنة الدستورية

قالت مصادر إعلام روسية، إن نائب وزير خارجية روسيا ميخائيل بوغدانوف، بحث مع المبعوث الخاص لسوريا غير بيدرسن، نتائج الدورة الخامسة من جولة محادثات اللجنة الدستورية السورية في جنيف.

وأوضحت المصادر أن الجانبان أكداً على أهمية مواصلة الحوار الشامل بين الأطراف السورية بمساعدة الأمم المتحدة من أجل تحقيق تسوية شاملة للأزمة السورية على أساس قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

ووصف بيدرسون الجمعة الماضي ختام جولة محادثات اللجنة الدستورية السورية في جنيف، بأنها كانت "مخيبة للآمال"، ولفت إلى أنه "يعتزم التوجه إلى دمشق قريبا لإجراء محادثات بعد فشل اللجنة الدستورية في بدء صياغة الدستور في جلستها الأخيرة التي استمرت أسبوعا".

وكان أكد "هادي البحرة" رئيس اللجنة الدستورية السورية عن المعارضة، على ضرورة توصل مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، غير بيدرسن، إلى جدول زمني لعمل اللجنة الدستورية السورية، ومنهجية لإدارة النقاش كي يكون مثمراً، بعد خمس جولات عقدت بجنيف دون أي نتائج.

ودعا البحرة، في تصريح صحفي، المبعوث الأممي لـ "وضع مجلس الأمن الدولي بصورة الوقائع المثبتة لمجريات اجتماعات اللجنة الدستورية بشكل عام، وبشكل خاص تفاصيل الدورة الخامسة الأخيرة كما شرحها في كلمته الختامية للجنة وفي تصريحاته الصحفية، في إحاطته التي سيقدمها في التاسع من شهر شباط (فبراير) القادم".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ