"بوغدانوف" يبحث مع "قدري جميل" الوضع الاجتماعي الاقتصادي في سوريا
"بوغدانوف" يبحث مع "قدري جميل" الوضع الاجتماعي الاقتصادي في سوريا
● أخبار سورية ٨ أبريل ٢٠٢١

"بوغدانوف" يبحث مع "قدري جميل" الوضع الاجتماعي الاقتصادي في سوريا

قالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها، إن المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول إفريقيا، نائب وزير الخارجية "ميخائيل بوغدانوف" بحث مع "قدري جميل" رئيس منصة موسكو المحسوبة على المعارضة، وضع سوريا الاقتصادي.

وأوضح البيان أن المحادثات تناولت "الوضع الاجتماعي الاقتصادي في سوريا والسبل المحتملة للعمل على تحسينه في سياق العلاقات الروسية السورية الودية تقليديا".

ولفت البيان إلى أن الطرفين تبادلا الآراء حول "القضايا المتعلقة بالتسوية السورية بناء على قرار 2254 لمجلس الأمن الدولي، مع التركيز على أهمية تفعيل جهود بناءة لتنفيذه، بما يخدم ضمان وحدة الجمهورية العربية السورية وسلامتها الإقليمية وسيادتها".

وفي كانون الثاني الماضي، اجتمع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، مع وفد من منصتي "موسكو والقاهرة"، المحسوبتين على المعارضة السورية، وقال لافروف بعد اللقاء، إن بلاده مستعدة لمواصلة تعزيز الحوار الشامل بين الأطراف السورية من أجل تسريع عودة الأوضاع إلى طبيعتها في سوريا.

وكان نفى رئيس منصة موسكو "قدري جميل"، مايتم تداوله بين وسائل الإعلام حول تقديم منصتي "موسكو والقاهرة"، وثيقة للجانب الروسي مكتوبة حول إنشاء مجلس عسكري بسوريا، كما نفى المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرينتيف، وجود أي محادثات حول "المجلس العسكري" السوري، معتبراً أن ذلك تضليل متعمد بهدف نسف المحادثات والعملية السياسية.

 
المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ