بوغدانوف يناقش قدري جميل بشأن التسوية في سوريا
بوغدانوف يناقش قدري جميل بشأن التسوية في سوريا
● أخبار سورية ١٧ يوليو ٢٠١٨

بوغدانوف يناقش قدري جميل بشأن التسوية في سوريا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية يوم الإثنين، أن نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، ناقش مع رئيس منصة موسكو "قدري جميل"، تسوية الأزمة السورية.

وجاء في بيان وزارة الخارجية الروسية: "خلال المحادثة، تم عقد مناقشة متعمقة لمشاكل التسوية في سوريا، على أساس قرار مجلس الأمن رقم 2254، مع الأخذ بعين الاعتبار نتائج مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي، وكذلك الاتفاقيات في إطار عملية أستانا".

وكان صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بعد محادثاته مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في هلسنكي، أن العمل على تسوية الأزمة السورية سيستمر عبر صيغة "أستانا"، وموسكو مستعدة لجمع جهود هذا المسار بجهود "المجموعة المصغرة" لحل الأزمة السورية.

وقال بوتين خلال اللقاء: "بشكل عام، بالفعل، أنا متفق مع الرئيس ترامب، عسكريونا يعملون بشكل جيد جدا مع بعضهم البعض، وآمل أن يتمكنوا من الاتفاق كما حدث من قبل. نحن سوف نعمل وفي صيغة أستانا، أعني روسيا، وتركيا وإيران، وحول هذا أنا اليوم أبلغت أيضا دونالد ترامب، ولكن نحن مستعدون لجمع هذه الجهود مع جهود ما يسمى بالمجموعة المصغرة للدول، لكي يصبح للعملية طابعا واسعا، وليكون لدينا حظوظ أفضل لنجاح نهائي".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ