بومبيو: واشنطن نجحت في تحقيق أهدافها بسوريا
بومبيو: واشنطن نجحت في تحقيق أهدافها بسوريا
● أخبار سورية ١٦ نوفمبر ٢٠١٩

بومبيو: واشنطن نجحت في تحقيق أهدافها بسوريا

اعتبر وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، ان بلاده نجحت في تحقيق أهدافها في سوريا، في معرض تعليقه على قرار الرئيس دونالد ترامب سحب جزء من القوات الأمريكية من سوريا.

وفي كلمة ألقاها في جامعة رايس بمدينة هيوستن، الجمعة، قال بومبيو: "لقد حققنا أهدافنا.. قمنا بضمان توفير الغطاء الجوي لعملياتنا (ضد تنظيم "داعش")، وأصبح ذلك عاملا هاما من عوامل إنجاح العملية. على أمريكا أن تفتخر بما أنجزناه هناك".

واعتبر الوزير أن انسحاب القوات الأمريكية من شمال سوريا لن يعرض أمن الولايات المتحدة للخطر، موضحا أن بلاده تحتفظ بقوة كبيرة في العراق، إضافة إلى بقاء عدد لا يستهان به من العسكريين الأمريكيين في سوريا.

وكانت نقلت وكالة "أسوشييتد برس"، عن مسؤول كبير بالتحالف الأميركي لمحاربة داعش، أن القوات الأميركية التي بقيت في سوريا يتم إعادة نشرها في قواعدها، بالإضافة إلى مواقع جديدة، لافتاً إلى إرسال مدرعات من طراز برادلي إلى شرق سوريا.

وكان الرئيس الأميركي قد وافق مؤخرا على تنفيذ عملية عسكرية موسعة لتأمين حقول النفط في شرق سوريا، مما طرح سؤالا عن كيفية عمل القوات الأميركية في منطقة توجد فيها قوات النظام الموالية لروسيا والتي تحاول السيطرة على حقول النفط.

وقد عد قرار العملية الأميركية الجديدة انتصارا جزئيا لمن يعترضون على انسحاب الولايات المتحدة من سوريا. وكان مسؤولون بالبنتاغون قد صرحوا بأن 800 جندي من أصل 1200 سيبقون في سوريا، فيما سيبقى 200 منهم في الجنوب.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ