"بي واي دي" تعتقل " إبراهيم محمد" القيادي في حزب الوحدة الديمقراطي الكردي بمنطقة "عين العرب"
"بي واي دي" تعتقل " إبراهيم محمد" القيادي في حزب الوحدة الديمقراطي الكردي بمنطقة "عين العرب"
● أخبار سورية ٦ يونيو ٢٠١٨

"بي واي دي" تعتقل " إبراهيم محمد" القيادي في حزب الوحدة الديمقراطي الكردي بمنطقة "عين العرب"

أكد حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا، قيام القوات الأمنية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي اعتقلت القيادي بالحزب(أبو مظلوم) في قرية كورتك شيخان الواقعة بمنطقة عين العرب (كوباني) بريف حلب، لافتة إلى أن الاعتقال تم بشكل غير لائق.

وأدان حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا - (يكيتي) في بيان له هذا التصرف غير المسؤول، وحملت الإدارة الذاتية المسؤولية الكاملة عن سلامته". وطالب البيان "الجهات المعنية بإطلاق سراحه فوراً، وكل معتقلي الرأي".

وقبل أيام، قامت عناصر مسلحة تابعة لميليشيات PYD باختطاف مسؤول العلاقات الخارجية في تيار المستقبل الكوردي في سوريا "عبد الحميد تمو، شقيق الشهيد مشعل تمو.

وقال مكتب الإعلام لتيار المستقبل الكوردي في سوريا، في تصريح صحفي، إن "مجموعة مسلحة، اختطفت عبد الحميد التمو مسؤول العلاقات الخارجة لتيار المستقبل الكوردي في سوريا مساء اليوم الأحد، عندما كان متوجهاً من الدرباسية إلى منزله في قرية (الجنازية) وذلك في الساعة ٦.٣٠ عصر هذا اليوم ٣/٦/٢٠١٨".

وأشار الحزب إلى أن "ذلك يأتي في إطار مسلسل الاعتقالات والخطف بحق النشطاء والسياسيين في المجلس الوطني الكوردي"، مشدداً على "أننا نحمّل حزب الاتحاد الديمقراطي مسؤولية أي أذىً قد يتعرّض له".

ودعا الحزب إلى "الكشف عن مصيره والإفراج عنه فوراً والابتعاد عن سياسة الإرهاب بحق كوادر وقيادات تيار المستقبل الكوردي في سوريا".

بدوره، طالب الائتلاف بإطلاق سراح الأستاذ عبد الحميد تمو، وجميع النشطاء المختطفين والمعتقلين في سجون "بي واي دي" بشكل فوري ودون أي شروط، ويحذر من استمرار القمع والانتهاكات بحق المدنيين والنشطاء من أبناء الشعب السوري.

وأشار إلى أن هذه الجريمة المدانة والمرفوضة هي نسخة متكررة عن جرائم نظام الأسد التي تنفذ بهدف ترويع السوريين وكسر إرادتهم والتنكيل بهم، وأمام استمرار هذه الممارسات والانتهاكات والجرائم؛ فإن الائتلاف يجدد تأكيده على ضرورة الوقف الفوري والكامل لكافة أشكال الدعم الذي تتلقاه هذه الميليشيات.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ