بيدرسن في دمشق يلتقي وزير خارجية النظام والأخير يكرر تصريحاته بشأن الحل "السوري - السوري"
بيدرسن في دمشق يلتقي وزير خارجية النظام والأخير يكرر تصريحاته بشأن الحل "السوري - السوري"
● أخبار سورية ١٧ مارس ٢٠١٩

بيدرسن في دمشق يلتقي وزير خارجية النظام والأخير يكرر تصريحاته بشأن الحل "السوري - السوري"

وصل المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون، إلى دمشق، اليوم الأحد، والتقى وزير الخارجية في نظام الأسد وليد المعلم، ضمن جولة جديدة للمبعوث الأممي في سياق مساعيه الرامية لإيجاد حل سياسي للقضية السورية.

وخلال اللقاء قال "وليد المعلم" للمبعوث الأممي إن الشعب السوري وحده هو صاحب الحق في تقرير مستقبل بلاده من دون أي تدخل خارجي، كما جدد التأكيد على استعداد نظتم الأسد للاستمرار بالتعاون مع المبعوث الخاص لإنجاح مهمته بتيسير الحوار السوري — السوري للوصول إلى حل سياسي يحقق مصلحة السوريين، ويحافظ على سيادة سوريا واستقلالها ووحدتها أرضاً وشعباً، ويؤدي إلى القضاء على الإرهاب، وإنهاء التواجد الأجنبي غير المشروع على الأراضي السورية، وفق تعبيره.

وشدد المعلم على أن "العملية السياسية يجب أن تتم بقيادة وملكية سورية فقط، وأن الشعب السوري هو صاحب الحق الحصري في تقرير مستقبل بلاده"، مؤكدا أن الدستور وكل ما يتصل به هو شأن سيادي بحت يقرره السوريون أنفسهم دون أي تدخل خارجي، وذلك وفقا للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، وكل قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بسوريا.

ولطالما أطلق مسؤولي النظام التصريحات المؤكدة للالتزام بالقرار الدولية والساعية لإيجاد حل سياسي في سوريا، إلا أن نظام الأسد لم يلتزم حقيقة بأي من هذه القرارات والنقاشات ويقوم بدعم روسي بتعطيل جل المباحثات الدولية الرامية للتوصل لحل سياسي شامل.

وكان قال المبعوث الدولي إلى سوريا غير بيدرسن، في حديث إلى «الشرق الأوسط»، إن العمل جارٍ لإنجاز تشكيل اللجنة الدستورية السورية، لافتاً إلى أنه يعمل في الوقت نفسه على «مقاربة شاملة» تتضمن الاتفاق على «قواعد العمل» في اللجنة وبحث «السلال الأربع» التي تشمل الحكم والدستور والانتخابات بإشراف الأمم المتحدة، والامن ومكافحة الإرهاب.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ