بيدرسون في القاهرة لبحث ملفات الحل السياسي السوري
بيدرسون في القاهرة لبحث ملفات الحل السياسي السوري
● أخبار سورية ٢٧ يناير ٢٠١٩

بيدرسون في القاهرة لبحث ملفات الحل السياسي السوري

لتقي المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون، وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اليوم الأحد، في العاصمة المصرية القاهرة التي يزورها بيدرسون بعد جولة في المنطقة، لبحث ملف الحل السياسي السوري، بعد لقاءات مع النظام والمعارضة والمسؤولين الروس.

وكان بيدرسون التقى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الذي قال إن الأمم المتحدة وروسيا تلعبان دورا مهما في دفع العملية السياسية في سوريا قدما، كما زار بيدرسون دمشق، والتي التقى فيها وزير خارجية النظام السوري، وليد المعلم.

وذكر بيدرسون في تغريدة بموقع "تويتر" أن "اجتماعه مع المعلم بنّاء"، مشيرا إلى أنه "أكد خلال اللقاء على الحاجة لحل سياسي على أساس القرار الأممي 2254، الذي يشدد على سيادة سوريا وسلامتها الإقليمية، ويدعو لحل سياسي بملكية وقيادة سوريا تيسره الأمم المتحدة".

وأضاف: "اتفقنا أن أزور دمشق بشكل منتظم لمناقشة نقاط الاتفاق وتحقيق تقدم في تناول المسائل الخلافية"، مشددا في الوقت ذاته على "عزمه على مواصلة النقاشات حول مختلف جوانب عملية جنيف للسلام".

وأشار المبعوث في وقت سابق، إلى أن "الجانب الروسي يلعب دورا هاما في إطلاق العملية السياسية لتسوية الأزمة"، مضيفا أنه "ممتن جدا (لموسكو) على دعم جهود الأمم المتحدة وجهودي الشخصية وتفويضي كمبعوث خاص إلى سوريا".

وذكر بيدرسن أنه ناقش مع شويغو القضايا الإنسانية في سوريا، خاصة نقل المساعدات للسكان والوضع في مخيم الركبان للنازحين. وأعرب عن أمله في تحقيق تقدم بشأن هذه المسألة قريبا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ