بينهم طيار وعميد في الساحل السوري .. "شام" ترصد مصرع عدد من قوات الأسد بمناطق متفرقة
بينهم طيار وعميد في الساحل السوري .. "شام" ترصد مصرع عدد من قوات الأسد بمناطق متفرقة
● أخبار سورية ٢٦ سبتمبر ٢٠٢١

بينهم طيار وعميد في الساحل السوري .. "شام" ترصد مصرع عدد من قوات الأسد بمناطق متفرقة

نعت صفحات موالية لنظام الأسد خلال الأيام القليلة الماضية عددا من القتلى بين صفوف قوات الأسد والميليشيات الرديفة له، عرف من بينهم ضابط طيار وآخر عميد من محافظتي طرطوس واللاذقية في الساحل السوري.

ورصدت شبكة شام الإخبارية تناقل مصادر إعلامية مقربة من نظام الأسد نبأ مصرع العميد الطيار "مهيب اسكيف" وهو القائد السابق للواء 29 نقل جوي، وينحدر من بلدة القطيلبية في ريف اللاذقية وقد عُزل من منصبه عام 2019، حسب المصادر.

وفي سياق متصل، ذكرت أن العقيد "محسن علي"، توفي دون توضيح سبب وفاته، إلا أنها لفتت إلى أن العميد متقاعد هو والد القتيل أحمد محسن علي وينحدر من مدينة بانياس في طرطوس الساحلية.

فيما قتل ضابط برتبة ملازم أول يدعى "سليمان نبيل يحيى"، من ريف حمص، وقتل بريف إدلب، كما قتل ضابط برتبة ملازم أول يدعى "محمد عبد الرزاق خضور"، وهو من حمص أيضاً.

وإلى البادية السورية قتل "علي عبود معروف" في بادية دير الزور، وينحدر من قرية الدالية في ريف جبلة اللاذقية، كما قتل نظيره "أحمد فاروق مهنا"، في بادية السخنة في بادية حمص وسط سوريا.

وكانت تكبدت ميليشيات النظام وإيران خسائر بشرية ومادية كبيرة مؤخرا حيث قتل وجرح ما لا يقل 25 عنصرا إثر تصاعد الهجمات من قبل خلايا داعش، يضاف إلى ذلك مقتل ضباط وعناصر في درعا وحلب والبادية السورية.

وقبل أيام وذكرت صحيفة الشرق الأوسط أن خلال الأشهر الأخيرة الماضية قتل أكثر من 115 عنصرا بينهم إيرانيون و مرتزقة أفغان وعناصر من قوات النظام بهجمات متفرقة للتنظيم في البادية السورية وسط وشرق سوريا.

هذا وترصد "شام" بشكل مستمر خسائر ميليشيات النظام الفادحة إثر هجمات متفرقة تشنها خلايا تابعة لتنظيم "داعش"، في عدة مواقع تابعة لجيش النظام في البادية السورية، والتي أدت إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ