بينهم قيادي في ميليشيا "لواء القدس" .. "شام" ترصد مصرع عسكريين خلال الأيام الماضية
بينهم قيادي في ميليشيا "لواء القدس" .. "شام" ترصد مصرع عسكريين خلال الأيام الماضية
● أخبار سورية ١٦ يناير ٢٠٢٢

بينهم قيادي في ميليشيا "لواء القدس" .. "شام" ترصد مصرع عسكريين خلال الأيام الماضية

رصدت شبكة "شام" الإخبارية، مصرع عسكريين بقوات الأسد والميليشيات الرديفة له خلال الأيام الماضية، تبين أن بينهم قيادي في ميليشيات نظام الأسد "لواء القدس الفلسطيني" و"الدفاع الوطني"، معظمهم في قطاع البادية السورية.

وفي ظروف غير معلنة لقي عدد من العسكريين مصرعهم، وبينهم "علاء غسان يوسف"، من القبو بريف حمص، و"علاء نايف الديوب"، من قريى لفتايا، ونعت قيادة ميليشيات لواء القدس "احمد كيخيا" دون ذكر الأسباب.

ونعت صفحات موالية لنظام الأسد العقيد المتقاعد "نمير سليمان"، من قرية قرفيص بريف حمص، يضاف إلى ذلك العسكري الشبيح "ناظم بعريني"، من منطقة "دريكيش"، بريف طرطوس.

يُضاف إلى ذلك "وليم وسوف"، و"جلال حسن كمال"، المنحدر من قرية الهويا في السويداء، وقتل بريف الرقة، ونعت ميليشيات الدفاع الوطني ‫في البوكمال "محمد جمال الإبراهيم ‏- عمر رائد الإبراهيم ‏- مازن علي الحاج علي"، حسب صفحات موالية لنظام الأسد.

فيما كشفت مصادر إعلامية موالية عن مصرع الرقيب المجند "أحمد منصور وريور" المنحدر من بلدة كريم الجنوبي شمالي درعا، أثناء تواجده ضمن صفوف ميليشيات النظام بريف حلب.

وأعلن الاحتلال الروسي عبر ما يسمى بـ" مركز المصالحة الروسي في حميميم"، إصابة عنصرين من قوات النظام برصاص قناصة فصائل الثوار بشمال غربي سوريا، "في هجوم متكرر"، حسب كلامه.

وقتل وجرح عناصر من قوات النظام والمليشيات الموالية في هجمات جديدة من عناصر "داعش" استهدفت حواجز وسيارات عسكرية ومواقع في البادية وقال موقع "الشرقية 24" إن حصيلة الهجمات أدت لمقتل 7 عناصر من قوات النظام.

وأفادت ذات المصادر أن قوات النظام فقدت الاتصال بدورية عسكرية يقودها ضابط برتبة نقيب مع عناصره في بادية تدمر حيث اتجهت اليوم الخميس دورية من قوات النظام إلى بادية تدمر بحثاً عن المفقودين.

وقبل أيام أفاد ناشطون في موقع "فرات بوست" بأن عدد من عناصر المخابرات الجوية لدى نظام الأسد قتلوا وعرف منهم "فادي سعود السطم - أحمد ناصر الحافي - محمود الخليف الاسماعيل"، إثر هجوم شنه عناصر تنظيم الدولة استهدف نقاط تمركزهم في بلدة الكشمة بريف دير الزور الشرقي.

وكانت بدأت قوات النظام وميليشيا "الدفاع الوطني" الرديفة لها، حملة تمشيط جديدة في بادية الدوير قرب مدينة البوكمال بمحافظة دير الزور شرقي سوريا، بحثاً عن عناصر تنظيم "داعش"، وفق صحيفة "الشرق الأوسط".

وتأتي الحملة بعدما تمكن عناصر التنظيم من قتل 20 عنصراً من قوات النظام وميليشيا "الدفاع الوطني" بهجمات متفرقة في البادية السورية منذ مطلع العام الحالي، وكان أحدثها استهداف مواقع ودشم يتمركز بها عناصر "الدفاع الوطني" في بادية الصالحية قرب مدينة البوكمال.

وفي 7 كانون الثاني/ يناير الجاري نشرت شبكة شام الإخبارية تقريرا رصدت خلاله مصرع عسكريين للنظام بمناطق متفرقة تبين أن بينهم ضابط برتبة عقيد ركن شغل منصب رئيس فرع الشرطة العسكرية في حماة وسط سوريا.

وتجدر الإشارة إلى أن ميليشيات النظام تتكبد قتلى وجرحى بينهم ضباط وقادة عسكريين بشكل متكرر، وتتوزع أبرزها على جبهات إدلب وحلب واللاذقية، علاوة على الهجمات والانفجارات التي تطال مواقع وأرتال عسكرية في عموم البادية السورية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ