بينهم مترجم لميليشيا "لواء القدس" وعميدان ... مصرع ضباط وعناصر للنظام بظروف غامضة
بينهم مترجم لميليشيا "لواء القدس" وعميدان ... مصرع ضباط وعناصر للنظام بظروف غامضة
● أخبار سورية ٦ فبراير ٢٠٢١

بينهم مترجم لميليشيا "لواء القدس" وعميدان ... مصرع ضباط وعناصر للنظام بظروف غامضة

رصدت شبكة "شام" الإخبارية مصرع نحو 5 من ضباط وعناصر ميليشيات النظام بينهم مترجم لميليشيا "لواء القدس"، الفلسطيني وعميدان دون الإفصاح عن سبب مصرعهم.

وفي التفاصيل، نعى إعلاميين وقادة في "لواء القدس"، المترجم "محمد نائل عبد الحق"، ومن الذي يعمل مقاتلاً ضمن الميليشيا إلى جانب عمله كمترجم وفق وصف مسؤولي الميليشيات.

وبدى "عبد الحق"، في إحدى الصور المتداولة وهو يرتدي بزة عسكرية عليها شعار الميليشيات وعلم الاحتلال الروسي، وجرى ذلك دون الكشف عن أسباب مصرعه، وهو ضمن الفريق الإعلامي الحربي للواء الرديف لميليشيات النظام.

في حين نعت صفحات موالية للنظام العميد الركن "علي منير شيحا"، الملقلب "أبو الزين"، بظروف غامضة، وقالت إنه ينحدر من قرية "فارش كعبية" التابعة لبانياس بريف طرطوس.

يُضاف ذلك ضابط برتبة عميد ويعمل طبيب في مشفى طرطوس العسكري ويدعى "هاني حسين"، وينحدر من بلدة النقيب قرية ضهر المشرفة بريف طرطوس.

وقالت صفحات موالية إن الشبيح "عمر نافذ البج"، لقي مصرعه متأثراً بإصابته نتيجة استهداف نقطة لميليشيات النظام غربي مدينة حلب، قبل أيام، في حين نعت الصفحات ذاتها ضابط برتبة ملازم يدعى "جعفر فايز إسكندر"، لقي مصرعه بريف ادلب، وينحدر من عين الكروم التابعة لمنطقة سهل الغاب غربي محافظة حماة.

وكانت نعت ميليشيات ما يسمى بـ"لواء الباقر"، الإيرانية، مصرع 12 عنصراً تابعين لها بمنطقة "اثريا - السخنة" في البادية السورية، فيما قتل عدد وجرح عدد من ميليشات النظام بأرياف حماة وحلب، قبل أيام.

هذا وترصد "شام" بشكل مستمر خسائر ميليشيات النظام الفادحة إثر هجمات متفرقة تشنها خلايا تابعة لتنظيم "داعش"، في عدة مواقع تابعة لجيش النظام في البادية السورية، والتي أدت إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ